مايكروسوفت

مبيعات مايكروسوفت فاقت كل التوقعات

أعلنت  شركة مايكروسوفت  ” أكبر شركة برمجيات فى العالم  عن مبيعات شركتها  وأرباحها  التى فاقت كل التوقعات  لمحللي وول ستريت، وذلك بفضل نمو عائدات الحوسبة السحابية أزور Azure وسط معركة ضارية مع وحدة أمازون السحابية, 

 

حيث بلغت إيرادات مايكروسوفت  36.9 مليار دولار خلال ثلاث أشهر فى  الربع  الأول من العام المالي 2020 ,

 

 

مع صافي دخل قدره 11.6 مليار دولار، وذلك مقارنة بإيرادات قدرها 32.5 مليار دولار، وأرباح صافية قدرها 8.4 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2019. وفقًا لما نشرته البوابة العربية للأخبار التقنية

 

فيما أعلنت شركة مايكروسوفت، إن إيرادات السحابة التجارية، وهي مزيج من أزور والإصدارات السحابية من البرمجيات مثل حزمة أوفيس، وصلت إلى 12.5 مليار دولار، بزيادة عن 9 مليارات دولار في العام السابق.

وأدى تحول الشركة إلى السحابة إلى ارتفاع أسهمها بأكثر من 50% في العام الماضي، حيث حققت مكاسب ضد شركة السوق الرائدة أمازون، كما تتصدى للتهديدات التي تواجه برامجها الكلاسيكية من الداخلين الجدد مثل جوجل.

وحصلت مايكروسوفت في عام 2019 على 22% من سوق البنية التحتية للحوسبة السحابية، مقارنة بحصول أمازون على نسبة 45% وحصول جوجل على نسبة 5%.

وأعلنت وحدة السحابة الذكية التابعة للشركة، والتي تضم أزور، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 27% إلى 11.9 مليار دولار في الربع، وحققت وحدة الإنتاجية والعمليات التجارية الخاصة بها، والتي تحتوي على شبكة LinkedIn الاجتماعية، إيرادات بلغت 11.8 مليار دولار.

شاهد أيضاً

الجمعية العمومية ل "إي آند"

الجمعية العمومية ل “إي آند” تنتخب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة

قامت الجمعية العمومية لمجموعة “إي آند” ، بانتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة لشغل المقاعد الأربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *