جمعية الإمارات للشحن البحري عضو كامل العضوية في غرفة الشحن الدولية

في إنجازٍ تاريخي جديد يُضاف إلى مسيرة ريادة قطاع النقل البحري في دولة الإمارات، اختيرت جمعية الإمارات للشحن البحري (UAESA) اليوم (الثلاثاء 24 سبتمبر 2019) لتكون عضواً كامل العضوية في غرفة الشحن الدولية (ICS).

وتكتسب مذكرة التفاهم أهمية عالية كونها توفر إطاراً متكاملاً لتعزيز جسور التعاون الوثيق بين جمعية الإمارات للشحن البحري و غرفة الشحن الدولية ، بما يخدم التطلعات المشتركة. وتحدّد مذكرة التفاهم أدوار ومسؤوليات كلا الطرفين فيما يتعلق بتمثيل ملاك ومشغلي السفن ضمن كافة قطاعات الشحن والتجارة أمام الهيئات التنظيمية والمنظمات الإقليمية والعالمية وغيرها من الجهات المؤثرة على قطاع الشحن الدولي.

وقال إسبن بولسون، رئيس غرفة الشحن الدولية : تمتلك دولة الإمارات تاريخاً حافلاً بالإنجازات البحرية التي تتواصل اليوم في ظل الاهتمام المتواصل في تطوير وتعزيز القطاع البحري كونه مكون رئيس من مكونات صنع المستقبل. وتمضي دبي بثبات على درب الريادة البحرية الذي بدأته منذ إعلانها ميناءً حراً خالياً من الضرائب في مطلع القرن العشرين، في الوقت الذي تسير فيه الإمارات خطوات متقدمة باتجاه الارتقاء بجودة البنية التحتية للموانئ البحرية باعتبارها إحدى أبرز الأولويات الاستراتيجية في إطار رؤية 2021 . ومن هنا، حرصنا في غرفة الشحن الدولية ، باعتبارنا الجهة الممثلة للاتحادات الوطنية لملاك السفن في العالم، على تعزيز علاقاتنا الوطيدة مع دولة الإمارات في سبيل ضمان العمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية لدعم وجود إطار تنظيمي عالمي متكامل للشحن.

وأضاف بولسون: تقود دولة الإمارات الجهود العالمية فيما يتعلق بدعم التحّول في مجال الطاقة. وتماشياً مع مساعينا في غرفة الشحن الدولية لإعادة تشكيل مستقبل الشحن، فإننا نتطلع قدماً إلى الاستفادة من الريادة والخبرة التي توفرها دولة الإمارات في هذا الوقت الذي يشهد فيه القطاع البحري تحولاً جذرياً وتطوراً متسارعاً.

وقال الكابتن عبد الكريم المصعبي، بصفتي رئيس جمعية الإمارات للشحن البحري، يسرني أن أعلن اليوم عن انضمامي إلى غرفة الشحن الدولية (ICS) كعضو رسمي كامل. وتضم غرفة الشحن الدولية عدد كبير من الأعضاء الكاملين والأعضاء المرتبطين الذين يشكلون شبكة واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث يسعدني أن أمثل منطقة الشرق الاوسط وبالتالي توفير لأصحاب السفن في الإمارات العربية المتحدة منصة مثالية للتعبير عن تحدياتهم وآرائهم وإيجاد الحلول المناسبة .

وأضاف الكابتن المصعبي: تمّ إطلاق جمعية الإمارات للشحن البحري (UAESA) في عام 2005، حيث تمّ تدشينها في عام 2007. وتهدف رؤية الجمعية إلى تعزيز وحماية مصالح ملاك السفن ومجتمع الشحن في دولة الإمارات، وتوفير منصة تفاعلية مشتركة للمعنيين في القطاع البحري. ولدينا حالياً 32 عضوًا، ونطلع بأن نكون نقطة اتصال مركزية بين رواد القطاع البحري والسلطات. وفي ظل سمعة ومكانة دولة الإمارات المتميّزة كواحدة من أهم التجمعات البحرية العالمية الرائدة، تتمثل رؤيتنا تحقيق المزيد من النمو والتقدّم في هذا القطاع. ومن خلال الانضمام إلى غرفة الشحن الدولية، سنتمكن من التركيز على تمثيل الجهات الإقليمية في الميادين الدولية لاكتساب المزيد من الأهمية عالمية .

وتعمل الغرفة مباشرة بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية، وفي هذا الإطار نحن في موقع فعّال ونعمل مع كل من حكومة الإمارات العربية المتحدة وكذلك المنظمة البحرية الدولية كهيئة عالمية. كما أنه سيعزز مكانة عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة في المنظمة البحرية الدولية .

إن موقع دولة الإمارات كمركز بحري عالمي سيساهم في تعزيز الخيارات وتطوير الممارسات من أجل دعم ملاك السفن والمشغلين في جميع القطاعات والأعمال .

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد تعلن عن إطلاق منظومتها الجديدة للملكية الفكرية لتعزيز الابتكار والإبداع في الإمارات

قال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد: “قطعت دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *