جامعة بريطانية تبتكر روبوت"تترافليكس" بقدرات خيالية للتغير

جامعة بريطانية تبتكر روبوت”تترافليكس” بقدرات خيالية للتغير

أبتكر مختبر الروبوتات بجامعة بريستول البريطانية  روبوت “تترافليكس” مصمم على شكلِ رباعي الأضلاع يمكنة تغيير شكلة حسب البيئة المحيطة

حيث صنع الروبوت تترافليكس من دعامات مطاطية ناعمة مرتبطة بعقد صلبة، حيث إن كل دعامة تحتوي على منفاخ مطاطي محكم الغلق، ويعد طول «تترافليكس» قابل للتعديل عن طريق تغيير ضغط الهواء داخله، ما يسمح بالتحكم في شكله وأبعاده.

 

حيث أظهر النموذج الأولي للروبوت قدرات مميزة علي التنقل عبر التضاريس الرملية وأثبت فعاليتة بعمليات الإنقاذ من الزلازل وتفتيش منصات النفط ، وصولا إلى مهمات استكشاف الفضاء ،فتصميم الروبوت يساعدة على التنقل في المساحات الضيقة وحمل المواد الحساسة ونقلها بأمان

 

ويسعى فريق تترافليكس إلى تطوير خوارزميات التعلم الآلي لزيادة قدرتة علي التفاعل مع البيئات المتنوعة .

 

تعتبر جامعة بريستول من الجامعات الرائدة في بريطانيا وحول العالم،6 أشخاص من خريجين جامعة بريستول حازوا على جائزة نوبل عدا عن عدد لا يستهان فيه من الأكادسميين الذين درسوا ولا زالوا يدرسون فيها.

جريدة التايمز 2005 وفي تصنيفها السنوي للجامعات البريطانية احتلت بريستول المركز التاسع من بين أكثر من 120 جامعة بريطانية.

 

وفي التصنيف العالمي للتايمز احتلت الجامعة المرتبة 59 عالميا وفي تصنيف أخر لأفضل 500 جامعة حول العالم صادر من جامعة جامعة شنغهاي جياو تونغ. احتلت بريستول المرتبة ال60.

والجامعة عضو في مجموعة راسل للجامعات بالإضافة إلى جامعات الطوب الأحمر.

 

جامعة بريطانية تبتكر روبوت"تترافليكس" بقدرات خيالية للتغير

شاهد أيضاً

كرومبوك بلس إنتربرايز 514

آيسر تصدر الحاسوب المحمول كرومبوك بلس إنتربرايز 514 لتعزيز موارد الشركات

يتوفر الحاسوب المحمول الجديد في عائلة كرومبوك بلس مع ترقية Chrome Enterprise Upgrade، التي تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *