بيرين إنتليجنت تكنولوجي الصينية تحصل على تعهد تمويل بقيمة 280 مليون دولار 

بعد أن أدرجت واشنطن شركة “شانغهاي بيرين إنتليجنت تكنولوجي” الصينية لصناعة شرائح الذكاء الاصطناعي، على القائمة السوداء في أكتوبر، تمكنت الشركة من الحصول على تعهد تمويل بقيمة 280 مليون دولار، من مستثمرين مدعومين من حكومة قوانغتشو، وفق مطلعين

ووفق ما قاله المطلعين تحدثت الشركة الصينية أيضاً مع المسؤولين في هونغ كونغ خلال الأسابيع الأخيرة للحصول على تمويل إضافي.

 

كما تدرس “شانغهاي بيرين إنتليجنت تكنولوجي” إنشاء عمليات على الأراضي الصينية، لكن المحادثات بين بيرين وحكومة هونغ كونع لا زالت متعثرة

 

ومن الجدير بالذكر أن مساعي Biren المستمرة لجمع التبرعات تتماشى مع حملة الحكومة الصينية المتسارعة لتعزيز صناعة أشباه الموصلات المحلية. تأتي هذه الخطوة استجابةً للجهود التي تقودها الولايات المتحدة والتي منعت الشركات الصينية من شراء الرقائق المتقدمة المستخدمة في تطوير الذكاء الاصطناعي.

 

دفعت القيود المفروضة على وصول الشركات الصينية إلى الرقائق المتقدمة ، بما في ذلك بعض منتجات شركة NVIDIA Corp (NASDAQ: NVDA) ، إلى الحاجة إلى بدائل محلية. برز Biren كلاعب رئيسي في هذا الصدد ، مع التركيز على تطوير وحدات معالجة الرسومات (GPUs) وحلول الحوسبة السحابية.

 

هذه المجالات ضرورية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، حيث توفر وحدات معالجة الرسومات القدرة الحسابية اللازمة لمعالجة الخوارزميات المعقدة بكفاءة.

 

وفي الوقت نفسه ، نجحت شركة Biren في جمع ما يقرب من 4.7 مليار يوان من مستثمرين بارزين ، بما في ذلك IDG Capital و Ping An Insurance Group Co.

 

و China Merchants Capital، يؤكد هذا التمويل الكبير على ثقة المستثمرين في إمكانات الشركة ومكانتها كلاعب واعد في صناعة أشباه الموصلات.

 

شاهد أيضاً

وينغز فور لايف

“ريد بول” تنظم “السباق العالمي للجري “وينغز فور لايف” في مملكة البحرين

يتسم سباق “وينغز فور لايف” بطابع خاص، حيث يشارك العدائين من جميع أنحاء العالم وجميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *