هيئة أبوظبي الرقمية تبرم شراكة استراتيجية مع شركة أورانج بيزنس سيرفيسيز لتعزيز النموذج المستقبلي للقطاع الخدمي الرقمي في أبوظبي

وقّعت هيئة أبوظبي الرقمية مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة أورانج بيزنس سيرفيسيز (Orange Business Services)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم خدمات تشغيل الشبكات وتكامل الخدمات الرقمية، بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل الشركة بالتعاون مع الهيئة على تطوير برامج مبتكرة لاستكشاف خدمات جديدة ذات قيمة مضافة للهيئة خاصةً وأن الشركة تقدّم حلولاً مبتكرة مخصصة بحسب طلب عملائها. وتعكس الاتفاقية سعي الطرفين إلى بناء شراكة عمل فعّالة تترجم التزامهم بتحقيق نتائج ايجابية تساهم في تعزيز أهداف أجندة التحول الرقمي بإمارة أبوظبي. كما أكّدت الشركة بأنها ستعمل بالتعاون مع الهيئة على توفير خدمات رقمية متكاملة يتم تصميمها بهدف تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية من خلال تقديم تقنيات مبتكرة.

ووقّعت مذكرة التفاهم سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، والسيد ريتشارد فان واغنينغن، نائب الرئيس الأول للأسواق غير المباشرة وأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا في أورانج بيزنس سيرفيسيز، وذلك في جناح حكومة أبوظبي بمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2019، الذي يعتبر أكبر حدث في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ويستمر حتى 10 أكتوبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: تكمن أهمية الشراكة الجديدة مع شركة أورانج بيزنس سيرفيسيز في كونها ستعزز القطاع الخدمي الحكومي عبر توفير خدمات رقمية مبتكرة والمساهمة في تنفيذ تقنيات فعّالة تدعم مسيرة التحوّل الرقمي في إمارة أبوظبي .

وأضافت سعادة الدكتورة روضة السعدي: تعتبر الاستفادة القصوى من البيانات ركناً أساسياً في الجهود الرامية إلى خلق تأثير إيجابي ومستدام على المجتمع بأجياله الحالية والمستقبلية، ودعامة رئيسية لبناء مستقبل متنوع ومتطور باستمرار. وفي هذا الإطار، نسعى في الهيئة إلى مواصلة جهودنا الحثيثة لمواكبة التقنيات التكنولوجية المتطورة من خلال إبرام شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي سيمكننا من توفير خدمات رقمية حكومية متكاملة واستباقية ذات قيمة مضافة تتيح للجهات الحكومية استخدام ومشاركة البيانات بطريقة آمنة وفعّالة .

ومن جهته، قال سهم عزام، نائب رئيس شركة أورانج بيزنس سيرفيسز في الشرق الأوسط وأفريقيا: نحن متحمسون للتعاون مع الهيئة ويسرنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث سنعمل معاً على تطوير حزمة من سلسلة إثبات المفاهيم ، ومنتدى الابتكار، وجلسات العصف الذهني المشتركة لإيجاد حلول عملية وحيوية تعزز جودة الحياة والتجارب للمواطنين والمقيمين وزوار أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتبر الشراكة الجديدة إضافة هامّة بالنسبة لنا، خاصةّ وأننا سنقدّم مختلف المصادر والقدرات المبتكرة في مجالات متنوعة التزاماً منا بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لحكومة أبوظبي .

الجدير بالذكر أن هيئة أبوظبي الرقمية تلعب دوراً رئيسياً في تطوير الإمكانات الرقمية لحكومة ابوظبي، ما يسهم في تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للابتكار في مجال الخدمات الحكومية الرقمية والتكنولوجيا المتطورة. وتهدف الهيئة إلى تعزيز أمن البيانات والأنظمة وشبكات تكنولوجيا المعلومات لجميع الجهات الحكومية والعمل على ضمان تنفيذها، بما في ذلك الخدمات الرقمية التي تقدمها كل دائرة حكومية في إمارة أبوظبي.

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد تعلن عن إطلاق منظومتها الجديدة للملكية الفكرية لتعزيز الابتكار والإبداع في الإمارات

قال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد: “قطعت دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *