معالي بلحيف النعيمي يبحث سبل الارتقاء بقطاع النقل البري والبحري في دولة الإمارات

بحث معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية سبل الارتقاء وتطوير قطاع النقل البري والبحري مع عدد من الوزراء والمسؤولين في القطاع، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ26 من المؤتمر الدولي للطرق الذي يقام في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر 2019 لأول مرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويعد المؤتمرمنصة عالمية للمحادثات والمناقشات الدولية متعددة الأطراف حول الأفكار الجديدة والأساليب المبتكرة لأعمال الطرق والبنية التحتية والنقل، وبالتالي تسليط الضوء على الأهميّة التي يشغلها القطاع في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومساهمتها في خطط التنمية الوطنية الاستراتيجية في جميع دول العالم.

وناقش معاليه مع نخبة من الوزراء والمسؤولين خلال الجلسات الوزارية من عدد من الدول أبرزها: استراليا واندونيسيا وبريطانيا وأوكرانيا ومونتينيجرو، عدد من أبرز القضايا في مجالات مستقبل النقل، وتخطيط الأراضي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التخطيط وتنفيذ الطرق، كما استعرض التحديات التي تواجه قطاع النقل بصفة عامة، وضرورة الاستفادة القصوى من أفضل الممارسات واكتساب الخبرات في مجال صناعة البنى التحتية والنقل. كما واستعرض معاليه جهود الهيئة في تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المحلية والإقليمية لتطوير قطاع النقل البري والارتقاء به وصولاً لأعلى المستويات والتي من شانها الارتقاء بمكانة الدولة.

وأكّد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي على أهمّية مكانة الدولة المتميّزة في قطاع البنية التحتية والنقل، حيث استعرض تجربتها الرائدة في تطوير البنية التحتية، بفضل رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وجهود جميع الجهات المعنية في بناء شبكة طرق متكاملة تربط جميع الإمارات والدول المجاورة، الأمر الذي ساهم في تبوء دولة الإمارات المرتبة الأولى في مؤشر جودة الطرق في تقارير التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي لأربع سنوات على التوالي من عام 2015 إلى عام 2018.

والجدير بالذكربأن الهيئة شاركت في المؤتمر من خلال جناح دولة الذي ضم العديد من المؤسسات الحكومية العاملة في قطاع البنية التحتية والطرق التي استعرضت مشاريعها وخدماتها المبتكرة في مختلف مجالات الطرق والبنية التحتية. ويمثل المؤتمر الدولي للطرق منصة استراتيجية يشارك فيها أكثر من 50 وزيراً في حزمة من الجلسات الوزارية ونخبة من هيئات الطرق والمتخصصين في هذا المجال في مختلف دول العالم، لمناقشة التحديات التي يواجهها القطاع اليوم وإيجاد حلول مستقبلية لها.

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد تعلن عن إطلاق منظومتها الجديدة للملكية الفكرية لتعزيز الابتكار والإبداع في الإمارات

قال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد: “قطعت دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *