‏ بسبب كورونا..«إيرباص» تخفض إنتاجها من الطائرات بنسبة 33%

‏ بسبب كورونا..«إيرباص» تخفض إنتاجها من الطائرات بنسبة 33%

 

عبدالعزيز محسن

 

خفضت  شركة «إيرباص» الأوروبية إنتاجها من الطائرات بنسبة تبلغ نحو 33 في المئة بسبب التأثيرات الاقتصادية لجائحة فيروس ( كوفيد 19) بما يتضمن الانعكاسات السلبية على شركات الطيران.

وأوضحت «ايرباص» في بيان أن هناك ضرورة لخفض إنتاجها من الطائرات، مشيرة الى أن ذلك سيمثل تراجعا بمقدار الثلث تقريبا مقارنة بمتوسط معدلات الإنتاج خلال مرحلة ما قبل انتشار الفيروس.

وأكدت في هذا السياق سعيها للمحافظة على إمكانياتها للوفاء بمعدلات الطلب مع حماية قدرتها في الوقت نفسه على التأقلم مع «السوق العالمي المتغير».وقالت الشركة إن «تأثير هذه الجائحة غير مسبوق. وفي ايرباص فإن حماية موظفينا ودعم الحرب ضد الفيروس هما أولويتنا القصوى في هذا الوقت».

 

يذكر أن منظمة التجارة العالمية أعربت في وقت سابق أمس عن توقعها بتراجع حركة التجارة الدولية بنسب تتراوح بين 13 و32 في المئة العام الجاري بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

 

وقال المدير العام للمنظمة روبرتو ازيفيدو في مؤتمر صحافي عن بعد من مقر المنظمة في جنيف إن «التراجع بنسبة 13 في المئة هو أفضل الاحتمالات بينما أسوأها قد يصل الى 32 في المئة ذلك لأنه لا يمكن تلافي تداعيات انتشار الفيروس على هبوط معدلات التبادل التجاري».

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» طالب في الثاني من أبريل الجاري الحكومات باتخاذ إجراءات عاجلة لتقديم دعم مالي لشركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا التي ستواجه خسائر محتملة قد تصل الى 23 مليار دولار بسبب تداعيات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال الاتحاد في بيان إن خسائر شركات طيران بعض دول الشرق الأوسط وحدها قد تصل الى 19 مليار دولار بتراجع نسبته 39 في المئة مقارنة مع نتائج عام 2019.

 

شاهد أيضاً

البيتكوين

البيتكوين يتجه ليصبح “الذهب الرقمي”بعد التنصيف القادم وفقاً لتقرير Bybit

تزامنًا مع التطورات المتسارعة في عالم العملات الرقمية واقتراب عملية التنصيف الجديدة للبيتكوين ، أصدرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *