وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: جيتكس جلوبال منصة متكاملة لاستعراض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية

وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: جيتكس جلوبال منصة متكاملة لاستعراض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية

أشار وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي إلى أن مشاركة الدائرة في معرض جيتكس جلوبال للتقنية 2023، تأتي في إطار الحرص على دعم المبادرات الحكومية الرقمية الرائدة في إمارة أبوظبي،

 

لافتا إلى أن المعرض يعد منصة متكاملة لاستعراض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية والجديدة والمبتكرة، التي تهدف إلى تعزيز جودة حياة المجتمع ودعم مسيرة التحوّل الرقمي لحكومة أبوظبي.

 

وأكد المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، أن قطاع الطاقة في الإمارة يؤدي دوراً محورياً في منظومة التحوّل الذكي لحكومة أبوظبي، من خلال تطبيق خطة متكاملة لكافة الخدمات التي يقدمها للمتعاملين؛ لتصبح متوفرة عبر المنصات الرقمية المعتمدة.

وقال إن جيتكس 2023 يأتي في توقيت مثالي هذا العام قبيل انطلاق مؤتمر الأطراف “COP28” الشهر المقبل في دولة الإمارات، حيث تلعب التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي دوراً حيوياً في إيفاء الإمارات والعالم بالتزامتهم المناخية للحد من الانبعاثات الكربونية، وتحقيق أهداف الاستدامة.

 

وأشار إلى أن دائرة الطاقة ستعرض هذا العام المرحلة الثالثة من الخارطة الحرارية لكثافة استهلاك المياه والكهرباء في المباني، والتي تستخدم تقنيات ثلاثية الأبعاد لرسم خرائط المباني وعرض بياناتها. كما يقدم المشروع المبتكر رؤى في غاية الأهمية حول استهلاك الكهرباء والمياه في المباني في أبوظبي، ما يمكن من صياغة السياسات القائمة على البيانات الموثوقة والقابلة للتنفيذ.

وأوضح أن المشروع يعزز مستوى الوعي لدى المستهلكين في فهم معدل الاستهلاك بنسبة 70%، وتوفير بيانات كاملة لأكثر من 350 ألف مبنى خلال مدة لا تتجاوز الدقيقة،

 

كما يقدم النظام بيانات مرئية لأكثر من 72 مليون قراءة شهرية في خريطة ديناميكية واحدة، فضلاً عن تقليل التدخل البشري بنسبة 90% في عرض البيانات وتحليلها.

 

وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: جيتكس جلوبال منصة متكاملة لاستعراض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية

شاهد أيضاً

"إي آند الإمارات"

“إي آند الإمارات” العلامة التجارية الأقوى عالمياً في قطاع الاتصالات للعام 2024

تتصدر “إي آند الإمارات” الابتكارات الرقمية من خلال مواصلة الاستثمار في تحديث شبكات الهاتف المتحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *