مدير البلدية والتخطيط بعجمان: الدائرة تعد جيتكس حدثًا وتحرص على المشاركة فيه كل عام

مدير البلدية والتخطيط بعجمان: الدائرة تعد جيتكس حدثًا وتحرص على المشاركة فيه كل عام

أكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة تعد “جيتكس” حدثًا مهمًا يجمع العقول وأصحاب الخبرات والتجارب المشرقة في مجال الخدمات الرقمية والتحول الذكي وتوظيف الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات العمل والحياة،

 

موضحا أن الدائرة تحرص على المشاركة في كل عام في الحدث التقني الأهم في العالم، وتضع بصمتها المميزة، وتجتمع مع الخبراء والمختصين وكبرى الشركات والجهات الرائدة، لتبادل الخبرات والاطلاع على أهم الأفكار والمشاريع الواقعية التي تجود العمل وتلقي بظلالها الإيجابية على كافة نواحي الحياة.

 

وقال سعادته: إن الدائرة تمكنت خلال الدورات السابقة لـ”جيتكس” من استعراض عملها الدؤوب لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع في إمارة عجمان، وتبنت نهج عملها المتكامل لخدمة المتعامل في أي وقت ومكان، كما أن مشاركتنا في المعرض تدعم استراتيجية التطويروالتحسين الدائم لتقديم الأفضل من خلال التحديث على التطبيقات وإصدار الأجود منها والذي يحقق أفضل النتائج.

 

وأضاف سعادته: إن الدائرة أعدت خطة شاملة ومتكاملة لإطلاق التطبيقات والخدمات الذكية .

 

وأشار إلى أن الدائرة تفخر بمشاركتها تحت مظلة حكومة عجمان بجانب 11 جهة حكومية وخاصة في الإمارة، تستعرض أبرز أهم الإنجازات التقنية والمبادرات والمشاريع الحالية والمستقبلية، لتعزيز جودة الخدمات الحكومية وتأمين تجربة استثنائية للمتعاملين.

 

جاء ذلك بإعلان دائرة عجمان الرقمية عن مشاركة 12 جهة حكومية وخاصة ضمن منصة حكومة عجمان في الدورة الـ43 من “جيتكس جلوبال” خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري في مركزدبي التجاري العالمي.

 

‎وستعلن الجهات المشاركة تحت مظلة حكومة عجمان، عن أكثر من 40 خدمة جديدة تستهدف تبسيط رحلة المتعاملين، وتقديم تجربة سهلة وسلسة للشركاء وأفراد المجتمع، كما ستوقع هذه الجهات أكثر من 10 اتفاقيات شراكة وتعاون مع جهات حكومية وخاصة لاستكشاف أحدث الابتكارات والتقنيات العالمية، وبناء شراكات جديدة تعزز مسيرة التحول الرقمي في إمارة عجمان.

 

وتستعرض الجهات المشاركة أبرز إنجازاتها التقنية، إضافة إلى إطلاق باقة من أحدث الابتكارات الرقمية والخدمات الذكية .

 

وتشارك في جناح حكومة عجمان كل من: دائرة عجمان الرقمية، ودائرة البلدية والتخطيط، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، ودائرة الأراضيوالتنظيم العقاري، ودائرة الميناء والجمارك، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة المالية، ودائرة الموارد البشرية، وهيئة النقل، ودائرة التنميةالاقتصادية، ودائرة التنمية السياحية، ومن القطاع الخاص مصرف عجمان.

 

 

فرصة المشاركة

 

وأكد سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، أنه مع تطور العالم الرقمي وانفتاح الأسواق، تزداد أهمية التعاون المشتركبين القطاعين الحكومي والخاص.

 

وقال: “إن المشاركة في معارض عالمية مثل معرض جيتكس تمنحنا الفرصة لاستكشاف أحدث الابتكاراتوالتقنيات المُقدمة، والعمل على توظيفها لتقديم خدمات أكثر فاعلية، وتجربة مستخدم مُحسنة لجميع متعاملي الدائرة”.

 

وأوضح سعادته أن التفاعل مع شركاء صناعة التكنولوجيا يساعدنا في تطوير استراتيجياتنا وخدماتنا الرقمية، ليس فقط لتلبية التوقعات،ولكن أيضاً لتجاوزها وتقديم ما هو أفضل لمواطني ومقيمي إمارة عجمان.

 

وأشار إلى أن الهدف الأسمى من توظيف التقنيات الحديثة والحلول الرقمية الذكية يكمن في تحقيق راحة المتعاملين وتسهيل إجراءاتهم،مؤكدا على أهمية التعاون المشترك والتواصل المستمر مع الشركاء في القطاع التكنولوجي لتحقيق ذلك.

 

وأضاف سعادته: “في هذه النسخة من المعرض، نركز على عرض تجاربنا في مجال الخدمات الرقمية بما في ذلك منصات (سداد عجمان) و(توريد)، والتي تتماشى مع استراتيجيتنا المتجددة لدعم التحول الرقمي في إمارة عجمان”.

 

وأكد أن معرض جيتكس 2023 يعد فرصة ذهبية للتواصل مع خبراء التكنولوجيا العالميين، مع التركيز على تطوير حلول ذكيةرقمية ومستدامة تخدم أهداف التحول الرقمي الطموحة التي تسعى إليها إمارة عجمان .

 

مدير البلدية والتخطيط بعجمان: الدائرة تعد جيتكس حدثًا وتحرص على المشاركة فيه كل عام

 

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي

“بيرفكت كورب” تعمل على إعادة تعريف معايير الجمال والموضة بإطلاق تقنية التعرف على شكل الوجه المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تُستخدم تقنية محاكاة شكل الوجه المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” خوارزميات متقدمة لتحليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *