دبي الثقافة تعلن تنظيم النسخة الثانية من «ملتقى النشر الرقمي». الأربعاء المقبل

دبي الثقافة تعلن تنظيم النسخة الثانية من ملتقى النشر الرقمي.. الأربعاء المقبل

تطلق دبي الثقافة تنظيم النسخة الثانية من «ملتقى النشر الرقمي» حيث يشهد الحدث تنظيم ندوة رئيسية بعنوان «مستقبل النشر الرقمي في الإمارات»،

يشارك فيها سعادة م. محمد الزرعوني نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية وسعادة د. عبد الرحمن المعيني الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد.

جاء ذلك بإعلان هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي الثقافة” بالشراكة مع مكتبة محمد بن راشد، عن تنظيم النسخة الثانية من «ملتقى النشر الرقمي» يوم الأربعاء المقبل، وذلك لتعزيز دور الهيئة في معالجة التحديات التي تواجه قطاع النشر الرقمي، والخروج بحلول مبتكرة وتوصيات قابلة للتنفيذ لدعم النهوض بهذا القطاع الحيوي.

 

يشارك في الملتقى – الذي تستضيفه مكتبة محمد بن راشد – نخبة متميزة من الخبراء والأكاديميين، والناشرين والمتخصصين والمثقفين والأدباء، الذين سيثرون بخبراتهم وأفكارهم ورؤاهم فعاليات الملتقى.

 

ويستهل الملتقى فعالياته بورشة تعريفية من تنظيم مركز دبي للأمن الإلكتروني بعنوان «النشر الآمن على المنصات الرقمية»، تتناول العديد من الجوانب المتعلقة بأمن المحتوى على المنصات الرقمية التي قد يتعرض لها الناشر، كما يصاحب ملتقى النشر الرقمي «مختبر العصف الذهني» الذي يضم مجموعة من دُور النشر الإماراتية المحلية، ويلقي الضوء على رؤاها المستقبلية وتوصياتها في مجال النشر الرقمي.

 

ويتضمن الملتقى العديد من الجلسات التفاعلية المتوازية، من بينها جلسة «النشر في عصر الرقمنة: الذكاء الاصطناعي- الفرص- التحديات»،

وتتطرق إلى الذكاء الاصطناعي والفرص والتحديات المرتبطة به، أما الجلسة الثانية

بعنوان «سوق النشر الرقمي: تطور ومستقبل»، بينما تناقش الثالثة موضوع «تقنيات النشر الرقمي بين الأثر والتأثير».

 

نبذه عن دبي للثقافة

تأسست هيئة دبي للثقافة والفنون في 8 مارس 2008 وفق قانون رقم (8) لسنة 2008 الذي أصدره محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وتعمل دبي للثقافة على تعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية للثقافة والتراث والفنون، وتسعى لتطوير مشاريع ومبادرات نوعية وإبداعية محلياً وإقليمياً وعالمياً ومد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات.

 

كانت الهيئة جزءًا من إستراتيجية دبي للتنمية الثقافية لعام 2015.

 

في 5 سبتمبر 2019 تم تعيين لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيساً لهيئة دبي للثقافة والفنون، وفي 23 أبريل 2019 تم تعيين هالة بدري مديراً عاماً لهيئة دبي للثقافة والفنون.

 

دبي الثقافة تعلن تنظيم النسخة الثانية من «ملتقى النشر الرقمي». الأربعاء المقبل

شاهد أيضاً

الدكتور جمال السويدي يلقي الضوء على أبرز المحطات في سيرة ومسيرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

يتناول كتاب «الشيخ محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» مسيرة رئيس الدولة، لاسيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *