جامعة حمدان بن محمد الذكية تتعاون مع المنتور.نت لتوفير التدريب النوعي الالكتروني

في خطوة سبّاقة باتجاه ترجمة رؤية القيادة الرشيدة في دعم وتشجيع وتمكين الشباب لضمان استدامة مسيرة التطوير والبناء، وقّعت جامعة حمدان بن محمد الذكية اتفاقية تعاون مع منصة التعليم الإلكتروني المنتور.نت (almentor.net) لدفع عجلة التدريب الالكتروني الداعم لتخريج طاقات شابة واعدة ومسلحة بأدوات العصر للمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي متنوع قائم على الابتكار. ووقع الاتفاقية كل من فهد السعدي، نائب رئيس الجامعة لتطوير الدارسين؛ وإبراهيم كامل، الرئيس التنفيذي للعمليات في المنتور ، بحضور الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة؛ والدكتور إيهاب فكري، الرئيس التنفيذي لشركة المنتور ، وسط تأكيد الجانبين على الالتزام ببناء شراكة طويلة الأمد لاستكشاف آفاق توحيد المساعي في تطوير وإطلاق وتشغيل مبادرات فاعلة لإعداد الشباب العرب للدخول في خضم المنافسة المحلية والعالمية.

ويمثل التعاون الجديد إضافة هامة للجهود السبّاقة التي تقودها جامعة حمدان بن محمد الذكية لرفد الأجيال الجديدة بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات القرن الحادي والعشرين، من خلال توفير التعليم النوعي والتدريب الإلكتروني القائم على أحدث الابتكارات التكنولوجية والذكية. واتّفق الجانبان على توظيف الخبرات التراكمية والإمكانات التكنولوجية المتقدمة والموارد المعرفية والأكاديمية في خدمة التطلعات المشتركة، التي تتماشى مع التوجه الوطني في دولة الإمارات في تخريج أجيال جديدة تقود عجلة نمو واستدامة الاقتصاد الوطني ليكون قادراً على استيعاب المتغيرات العالمية المتسارعة، والوصول بالدولة إلى مصاف الأكثر تقدماً في العالم.

وقال الدكتور منصور العور: نواصل في الجامعة دعم التوجهات الوطنية في تمكين الشباب من قيادة التوجهات الناشئة ورسم الاستراتيجيات المستقبلية الداعمة لترسيخ ريادة الإمارات على الخارطة العالمية، واضعين نصب أعيننا العمل وفق التوجيهات السديدة لسيدي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في توظيف وتسخير التكنولوجيا الذكية في تعزيز وتمكين الطاقات الوطنية الشابة باعتبارها أولوية قصوى ودعامة أساسية لترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة في خلق مستقبل أكثر ازدهاراً. وتمثل الاتفاقية تجسيداً حقيقياً لإيماننا بالمبدأ الجوهري لجامعتنا، والمتمثل في التشارك في النمو في سبيل المضي قدماً في مسيرة إعادة هندسة مستقبل التعليم العالي بالاستناد إلى الابتكار والانطلاق والتحول.

وأضاف العور: تفتح شراكتنا الجديدة مع إحدى المنصات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي في إنتاج محتوى التعلم الذاتي عبر الإنترنت آفاقاً جديدة لمواصلة مساهماتنا الفاعلة في تسخير التكنولوجيا المتطورة للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع، استناداً إلى مبدأ تكافؤ الفرص، وانطلاقاً من التزامنا التام بمسؤولياتنا تجاه إحداث فارقٍ إيجابي في حياة الشعوب عبر التعليم الذكي والتعلم مدى الحياة.

واختتم العور: نتطلع، من خلال الشراكة مع منصة التعليم الإلكتروني المنتور.نت ، إلى توفير أفضل برامج التدريب النوعي في جميع المجالات الحيوية، استكمالاً لإنجازاتنا المتواصلة في تخريج رواد أعمال ومبتكرين وسفراء معرفة عوضاً عن طالبي وظائف، وبناء جيل جديد من الخريجين الذين يمتلكون أدوات العصر لتوجيه دفة الابتكار في خدمة مسار التنمية الشاملة والمستدامة. وكلنا ثقة بأنّ التدريب الإلكتروني سيكون نقلة نوعية باتجاه ترجمة وثيقة الخمسين و المبادئ الثمانية لدبي في اكتشاف وتطوير مواهب إنسان وتطويعها في تعزيز تنافسية دبي عالمياً.

من جهته، قال الدكتور إيهاب فكري: العالم يتجه بقوة نحو فكر التعلم الرقمي، وما نراه اليوم من رؤية وأهداف جامعة حمدان بن محمد الذكية، يتماشى تماماً مع التوجه العالمي وطريقة تفكير المتعلم العربي الحديث، لذلك نسعد بهذا التعاون البناء بين الجامعة ومؤسسة المنتور لتطوير القدرات الشابة في المنطقة بالاستفادة من أحدث وسائل التعلم الذاتي والرقمي، وأكثرها تماشياً مع ثقافة وفكر الإنسان العربي.

ويجدر الذكر بأنّ منصة المنتور.نت ، التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها، تقدم محتوى فيديو تحفيزي وغني بالمعلومات، إلى جانب سلسلة من الدورات التدريبية التي من شأنها توفير المعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز قدرات رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم العربي. وتعتبر المنتور.نت منصة مبتكرة ومتطورة للتعلم والتطوير الذاتي عبر الإنترنت، حيث تتيح الفرصة أمام المستخدم العربي للوصول إلى خبرات أكثر من 10,000 من أقوى المتخصصين والخبراء والمعلمين العرب في كافة المجالات التي تشمل إدارة، التكنولوجيا والتصميم والتطوير وغيرها من العلوم الحياتية.

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي

“بيرفكت كورب” تعمل على إعادة تعريف معايير الجمال والموضة بإطلاق تقنية التعرف على شكل الوجه المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تُستخدم تقنية محاكاة شكل الوجه المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” خوارزميات متقدمة لتحليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *