بسبب إغلاق المدارس.. مايكروسوفت تمنح موظفيها من الآباء 3 أشهر إجازة مدفوعة الأجر

 

بسبب إغلاق المدارس.. مايكروسوفت تمنح موظفيها من الآباء 3 أشهر إجازة مدفوعة الأجر

 

 

قررت شركة مايكروسوفت منح  إجازة أبوية مدفوعة الأجر، مدتها 3 أشهر إضافية، للتعامل مع حالات الإغلاق المُمتدة للمدارس، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

ووفقا لشبكة CNN الإخبارية، يمكن للوالدين الذين يعملون لدى مايكروسوفت اختيار كيفية ووقت استخدام الإجازة، سواء كانت فترة تمتد لثلاثة أشهر أو بضعة أيام في الأسبوع.

وأضاف مُتحدث مايكروسوفت أن الإجراءات تهدف إلى “منح موظفينا مرونة أكبر وفترة راحة، لأنهم يواجهون إغلاقًا موسعًا للمدارس”.

 

وأجبر الفيروس التاجي المدارس حول العالم على الإغلاق، حيث تقدر اليونسكو أن إغلاق المدارس في 188 دولة يؤثر على أكثر من 91٪ من الطلاب، أي حوالي 1.6 مليار طفل وشاب.

 

ومددت العديد من الولايات الأمريكية إغلاق المدارس، حيث أعلن بعض حكامها بالفعل أن المدارس ستبقى مغلقة لبقية العام الدراسي. وهذا يشمل واشنطن، حيث يقع مقر مايكروسوفت.

 

وتعد خطوة مايكروسوفت واحدة من تدابير عدة تتخذها شركات التكنولوجيا للتكيف مع عمليات الإغلاق، حيث ينتقل معظم موظفيها إلى العمل عن بعد بسبب الوباء العالمي.

 

وأعلن فيسبوك الشهر الماضي أنه سيعطي 1000 دولار لكل من موظف من موظفيها البالغ عددهم 45 ألف، وسيستمر في دفع رواتب العاملين، سواء بالساعة أو العقود، بشكل كامل رُغم انخفاض أعباء العمل. وقالت جوجل وتويتر أيضًا إنهما ستستمران في دفع رواتب المتعاقدين.

 

لكن شركات التكنولوجيا الأخرى، مثل أمازون، تعرضت لانتقادات بسبب معاملتها للعمال وسط تفشي المرض، خاصة تجاه من يعملون في مستودعاتها ومرافق التوزيع.

شاهد أيضاً

Bybit

Bybit تطلق مسابقة Miner’s Points Plaza بجوائز بقيمة مليون دولار للاحتفاء بتنصيف البيتكوين

أعلنت منصة Bybit، واحدة من أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم، عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *