المتداولون يتفاعلون مع الظروف الاقتصادية المحلية وأسواق الطاقة المتغيرة

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولون مع الظروف الاقتصادية المحلية وكذلك أسواق الطاقة المتغيرة.

 

المرجو الاطلاع على تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

 

عادت أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي حيث استمر نشاط التصنيع الصيني والأمريكي في الانخفاض بوتيرة ثابتة. قد يثير ضعف الطلب على النفط اهتمام المتداولين حيث يتأثر النشاط الاقتصادي الصيني من انتشار فيروس كورونا.

 

استمر سوق الأسهم في دبي في تسجيل بعض التقلبات وفي التداول جانبيا. بينما تدعم الأساسيات المحلية القوية السوق مع استمرار النشاط الاقتصادي في الحفاظ على نموه وإن كان بوتيرة أبطأ ، لا تزال العوامل العالمية تلقي بثقلها على التوقعات.

 

وسع سوق أبوظبي للأوراق المالية انتعاشه إلى حد ما بفضل النمو الاقتصادي المحلي القوي. ومع ذلك ، قد يتأثر المؤشر الرئيسي بالأداء السلبي في أسواق النفط.

 

قد يتعرض انتعاش سوق الأسهم القطرية لضغوط مع انخفاض أسعار الغاز الطبيعي. أدت الظروف المناخية المتغيرة في أوروبا والصراع في أوكرانيا إلى زيادة المخاطر لمصدري الطاقة.

 

كان سوق الأسهم السعودية يشهد اتجاها غير مؤكد بعد أن انتعش بعد شهور من التصحيحات السعرية. ومع ذلك ، فإن الأداء السلبي في أسواق النفط قد يدفع بالمؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الهبوطي.

 

قد يشهد سوق الأسهم في عمان عودة إلى التصحيحات السعرية حيث ظل في حالة ركود لبضع جلسات تداول. يمكن أن يساهم انخفاض أسعار الطاقة أيضا في دفع المؤشر الرئيسي في هذا الاتجاه.

 

تراجعت البورصة المصرية بعد انتعاشها الأخير حيث يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. يثير تباطؤ النشاط الاقتصادي الحذر عند المستثمرين.

 

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك أخر الأخبار

شاهد أيضاً

Bybit

Bybit تطلق مسابقة Miner’s Points Plaza بجوائز بقيمة مليون دولار للاحتفاء بتنصيف البيتكوين

أعلنت منصة Bybit، واحدة من أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم، عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *