الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعقد ندوتها الثانية عبر الإنترنت | اليوم

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعقد ندوتها الثانية عبر الإنترنت لمناقشة التحديات والفرص لقطاع اللوجستيات في ظل أزمة كورونا

تعقد الغرفة التجارية العربية البرازيلية يوم الأربعاء المقبل 22 أبريل 2020 ندوتها الثانية عبر الإنترنت تحت عنوان: “اللوجستيات الدولية: التحديات والتطورات في ظل انتشار فيروس كورونا 19″، والتي ستركز فيها على التحديات والفرص الحالية في مجال الخدمات اللوجستية ونقل السلع على مستوى التجارة الدولية في ظل الأوضاع الراهنة. وتهدف الغرفة من خلال هذه الندوة إلى المساعدة على تحديد الآفاق الحالية وطويلة الأمد في مجال اللوجستيات والنقل.
ومن المقرر أن تناقش الندوة أيضاً مسألة خطوط الشحن البحري، وكيف أدى الوضع الراهن إلى تعزيز حركة الشحن بين البرازيل والدولة العربية وبتكاليف أقل. ومن بين المتحدثين في هذه الندوة دينيس ليستر، نائب رئيس تطوير الشحن في طيران الإمارات؛ وسارة حسن كمال الجزار، عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ ونيكولاس بوهمان، المدير التجاري لدى شركة TradeLens (رقمنة التجارة الدولية)؛ وفيرناندا ريزيندي، منسق تطوير خدمات النقل في الاتحاد الوطني للنقل (CNT)؛ روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية ؛ وتامر منصور، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية.
وسيناقش خبراء اللوجستيات والبنية التحتية خلال الندوة أهم التدابير الهادفة إلى التصدي للتحديات الراهنة مثل نقص الإمداد وتدفق الحاويات والإجراءات المشتركة التي يمكن اتخاذها لإفادة المجتمع بشكل عام وكذلك القطاع الخاص. كما سيناقش نيكولاس بومان التحديات التي تواجه قطاع النقل البري والجوي، بما في ذلك الأفكار المطروحة للتجارة بين أمريكا الجنوبية والعالم العربي فيما يتعلق بضمان إمدادات ثابتة وتوافر حاويات الشحن، إلى جانب مواضيع أخرى.
وصرحّ روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: ” إننا ننظرُ بعين التفاؤل للندوة الثانية عبر الإنترنت لنا، والتي سنركز فيها على قطاع اللوجستيات، حيث سنتطرق إلى التطورات والتحديات والفرص في مجالي اللوجستيات والنقل في ظل الأوضاع الراهنة ووجود العديد من المخاوف المتعلقة بالأمن الغذائي في العديد من البلدان، فإنه لا يمكن ضمان الأمن الغذائي إلا من خلال خدمات لوجستية آمنة وموثوقة ومستدامة. وتماشياً مع ذلك، نعتقد بأن النقاش الجاري سوف يسرع في إيجاد حل متوسط إلى طويل الأمد يتضمن خطوط شحن مباشرة تربط البرازيل بالدول العربية. وبدأنا بالفعل في بحث هذا الأمر ووضع الخطط اللازمة مع اتحاد الغرف العربية بناء على طلب جامعة الدول العربية، حيث نهدف إلى إنشاء برنامج عمل يتوج بتأسيس شركة خاصة تعمل في مجال اللوجستيات والنقل البحري بين البرازيل والدول العربية.”
ويأتي عقد الندوة الثانية عبر الإنترنت بعد نجاح الندوة الأولى التي عقدت مؤخراً بمشاركة معالي تيريزا كرستينا، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين في البرازيل؛ وخالد حنفي، الأمين العام للغرف العربية، والتي ركزت على سلاسل الإمداد، حيث شاهد الندوة عبر الإنترنت حوالي 800 شخص من البرازيل والدول العربية. وتعتزم الغرفة التجارية العربية البرازيلية عقد ندوات منتظمة عبر الإنترنت طالما استمر الوضع الراهن، وذلك في خطوة تهدف من خلالها إلى توفير المعلومات للشركات البرازيلية والعربية، مما يساعد بالتالي على استمرار الحركة التجارية بين البرازيل والعالم العربي.

شاهد أيضاً

Bybit

Bybit تطلق مسابقة Miner’s Points Plaza بجوائز بقيمة مليون دولار للاحتفاء بتنصيف البيتكوين

أعلنت منصة Bybit، واحدة من أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم، عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *