الطاقة تعلب دورا كبيرا في تحركات الأسعار في أسواق الأسهم الخليجية

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث لعبت الطاقة دورا كبيرا في تحركات الأسعار. يمكن أن تستمر التقلبات وعدم اليقين في أسواق المنطقة.

 

المرجو الاطلاع على تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في إمبوريوم كابيتال

 

يمكن أن تسجل أسعار النفط المزيد من المكاسب على المدى القصير حيث يتوجه الاهتمام إلى العرض. يمكن لروسيا أن تؤثر بقوة على الكميات المتاحة حيث تستجيب للعقوبات الأوروبية بينما قد ترفع الصين مستويات الطلب. في الوقت نفسه ، قد يؤدي الركود العالمي إلى خلق ضغط هبوطي على المدى الطويل.

انتعش سوق الأسهم في دبي بعد خسائر متتالية الأسبوع الماضي. يمكن أن يستمر السوق في الاستفادة من المعنويات الاقتصادية الإيجابية المحلية ولكن قد يسجل تقلبات إضافية مع اقتراب نهاية العام.

قد تستمر بورصة أبوظبي في المزيد من الخسائر مع تأمين المتداولون لمكاسبهم بعد انتعاش قوي في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الخسائر محدودة إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع.

تراجعت البورصة القطرية بعد ركود استمر لمدة أسبوع. قد يشهد السوق المزيد من التصحيحات في الأسعار حيث تستمر أسعار الغاز الطبيعي المتقلبة في التأثير على معنويات المتداولين.

سجل سوق الأسهم السعودي بعض التقلبات واستمر في التداول جانبيا مع ارتفاع أسعار النفط و الطاقة إلى حد ما. قد يشهد المؤشر الرئيسي تصحيحات جديدة في الأسعار إذا تراجعت أسعار الخام مرة أخرى.

شهد سوق الأسهم في عمان زيادة طفيفة حيث استمر في الانتعاش من موجة قصيرة من تصحيحات الأسعار. يواصل المؤشر الرئيسي في الاستفادة من التفائل عند المتداولين المحليين.

انتعشت البورصة المصرية اليوم بعد أن سجلت تصحيحات قوية في الأسعار. وقاد المستثمرون الدوليون الارتفاع على الرغم من أحجام التداول المنخفضة نسبيا.

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك أخر الأخبار

شاهد أيضاً

أمازون تعلن عن إطلاق الجيل الجديد لأجهزة Echo Show 5

تعزّز النسخة الجديدة من الجهاز Echo Show 5 من تجربة الصوت مع وضوح أعلى وأعمق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *