الرعاية الصحية عن بعد خيار جديد من جوجل

تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد _19 ” إلى حاجة الشعوب  إلى التعامل عن بعد  فى كل شيء 

حتى فى مجال الرعاية الصحية  ,  حيث انتهى العصر الذي كانت ترتكز فيه منفعة النظام الصحي المالية على ملء الأسرّة وتقديم المزيد من الخدمات والتركيز فقط على الرعاية داخل المستشفيات. فحركة أنشطة السوق الحالية والإصلاحات التي تطرأ على نظام الدفع تتطلب أساليبًا مختلفة تمامًا لإدارة الرعاية الصحية.

وعليه طرحت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة ” جوجل ” العديد من الخصائص والخدمات الجديدة على صفحات محرك البحث أو خدمة الخرائط جوجل؛ لإبراز الخيارات المتاحة أمام المستخدمين من أجل الحصول على الرعاية الصحية عن بعد.

وأكد تفشي جائحة فيروس كورونا على أهمية خدمات الرعاية الصحية الافتراضية التي تتم عن بعد عبر الإنترنت أو وسائل الاتصال المختلفة في ظل محاولة الأطباء والمرضى تقليل فرص الاتصال الشخصي أو الزيارات المباشرة.

وتبين أنه سيكون في مقدور الأطباء والمستشفيات وإخصائي الصحة العقلية، إضافة المزيد من التفاصيل بشأن خدمات الرعاية الصحية الافتراضية التي يمكن أن يوفروها إلى صفحات التعريف بهم لتظهر ضمن نتائج البحث سواء على محرك البحث جوجل أو خدمة الخرائط (جوجل مابس). 

ووفقا للمعلومات الواردة فإنه عندما يبحث أحد المستخدمين عن طبيب أو مستشفى سيظهر رابط يقول ” احصل على الرعاية عبر الإنترنت ” لنقله إلى موقع موفر الخدمة حيث يحصل على المزيد من المعلومات.

شاهد أيضاً

إنعقاد القمة العالمية لكفاءة استخدام الطاقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في نسختها الثامنة 

استلهاما بشعار “مواقع خضراء لبناء مستقبل أفضل”، فإن منشآت طاقة المواقع التابعة لشركة Huawei تتعمق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *