الخليج للاستثمار الإسلامي

الخليج للاستثمار الإسلامي تعزز حضورها في السعودية وتحصل على رخصة كاملة

بعد عملية استحواذ ناجحة، أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII) حصولها على رخصة استثمار كاملة في المملكة العربية السعودية.

وقد تمت هذه العملية بعد استحواذ GII على شركة الخليج الدولية للاستثمار، التي تمتلك ترخيصًا من هيئة السوق المالية السعودية.

تعتبر هذه الخطوة خطوة استراتيجية هامة لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، حيث ستمكنها من توسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن تستثمر الشركة في الشركات المحلية الرائدة، وتعزز شراكاتها في مجالات الاستثمار وإدارة الأصول.

وستوسع عملية الاستحواذ على شركة الخليج الدولية للاستثمار، من عمليات شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في المملكة، لتشمل استشارات التمويل المؤسسي وإدارة صناديق الاستثمار والأصول والأسهم الخاصة والتمويل المهيكل، إضافة إلى العمل كمدير أصلي ووكيل ومنسق، وترتيب وتقديم المشورة بشأن العروض المالية، وإدارة صناديق الاستثمار.

تتضمن الاستثمارات الحالية لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي في المملكة حصة كبيرة في عيادات المسواك، وشركة عبير الطبية، وستعمل الشركة على استكمال عمليات الاستحواذ على شركات سعودية أخرى في قطاعات متنوعة.

شركة الخليج للاستثمار الإسلامي

وتعد شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، مجموعة استثمار بديلة عالمية رائدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتدير أصولًا تزيد على 4.5 مليار دولار أمريكي، وتشمل الشبكة الواسعة لعلاقات الاستثمار لدى GII فروعًا دولية في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة والهند.

محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي

من جانبه، أشار محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، إلى أن هذا الاستحواذ يدعم خطط الشركة لتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية، ويضيف أدوات جديدة لإدارة الأصول والاستثمار في محفظتها.

بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي

من ناحيته، أوضح بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، أنه انطلاقًا من عملية الاستحواذ ستتمكن شركة GII)) من الاستفادة من علاقاتها القائمة في المملكة لتلعب دورًا أوسع في الاقتصاد السعودي سريع النمو، مشيرًا إلى رغبة مساهمينا في زيادة نشاطنا في أكبر سوق بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن أن تؤدي فرص الاستثمار الجذابة إلى مزيد من التطوير والعوائد المتزايدة والمزايا الإيجابية للجميع، معربًا عن امتنانه الكبير لهيئة السوق المالية السعودية على معالجتها السريعة لعملية الاستحواذ.

من جانبها، ستستفيد شركة GII من العلاقات الواسعة لشركة الخليج الدولية للاستثمار في المملكة، مما سيسهم في تعزيز دورها في الاقتصاد السعودي وزيادة تطورها.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر هذا الاستحواذ خطوة إيجابية في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الشركتين وبين المستثمرين في المنطقة، مما يعزز النمو الاقتصادي ويخلق فرصًا جديدة للتعاون والتطور في السوق المالية السعودية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار سجل في قائمتنا البريدية 

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في مصر

شاهد أيضاً

الجمعية العمومية ل "إي آند"

الجمعية العمومية ل “إي آند” تنتخب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة

قامت الجمعية العمومية لمجموعة “إي آند” ، بانتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة لشغل المقاعد الأربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *