الجيش الأمريكي يمنح شركة فلير سيستمز عقداً بقيمة 35.1 مليون دولار أمريكي لتطوير بخاخ جديد للتعرف على العوامل الكيميائية

أعلنت شركة فلير سيستمز (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FLIR) عن حصولها على عقد تسليم ذي مواعيد تسليم وكميات غير محددة تصل قيمته إلى 35.1 مليون دولار أمريكي مع الجيش الأمريكي لتسليم نسخة جديدة من بخاخ أجنتاز سي2 للكشف عن العوامل الكيميائية يتيح التعرف على غاز الخردل، وهو أحد عوامل الحرب الكيميائية شديدة الخطورة.

ويتغير لون بخاخ أجنتاز سي2 من فلير بسرعة فوق أي سطح في حال وجود أي من عوامل الحرب الكيميائية. ومن خلال رصد أسرع وأكثر استهدافاً، يمكن لخبراء التطهير العسكريين تحديد آثار التلوث على الأسطح والحد من خطرها بشكل دقيق.

وقال ديفيد راي، رئيس وحدة الأعمال الحكومية والدفاعية في شركة فلير في هذا السياق: تشكل العوامل المسببة للبثور والقروح مثل غاز الخردل وغازات الأعصاب، مثل في إكس والسارين، هاجساً دائماً للجيش. وتقدم تقنية البخاخ ’أجنتاز سي2‘ أداءً غير مسبوق، إذ تتيح التعرّف السريع على المواد عالية السمّيّة، مع التخفيف من تكلفة دورة حياة عمليات التطهير. ويبرز العقد الجديد استراتيجيتنا في توفير حلول للمهام الحرجة تساعد على حماية الموظفين الموجودين على الجبهة وإنقاذ الحياة .

وسيدعم العقد برنامج نظام مؤشر التلوث/ضمان التطهير الخاص بالجيش ( سيداس )، وهو برنامج ممول من قِبل برنامج الدفاع للأعوام المستقبلية ضمن المكتب التنفيذي للبرنامج المشترك للدفاع البيولوجي والإشعاعي والنووي ( جيه بيه إي أو-سي بي آر إن دي ). هذا وسيجري العمل في مقرّ فلير في بيتسبرغ.

ويشمل العقد ذو مواعيد التسليم والكميات غير المحددة مرحلة تطوير هندسي وتصنيعي مدتها 30 شهراً، تليها مرحلة إنتاج بمعدل منخفض مدتها 18 شهراً، ومرحلة إنتاج بمعدل كامل مدتها 72 شهراً. ومن المتوقع أن تبدأ الشحنات في الربع الأول من السنة المالية 2020.

ويعَدّ هذا العقد الثاني الذي يمنحه المكتب التنفيذي للبرنامج المشترك للدفاع البيولوجي والإشعاعي والنووي لـ فلير لدعم إيفاد خط إنتاج أجنتاز سي2 إلى الخدمات المشتركة بموجب برنامج سيداس . وانخرطت فلير بالفعل في عقد قيمته 30 مليون دولار أمريكي لتسليم بخاخ الكشف المصمم للتعرف على غازات الأعصاب مثل غاز في إكس وغاز السارين. ومن المخطط أن تنطلق مرحلة الإنتاج بمعدل كامل في الربع الأول من السنة المالية 2020.

شاهد أيضاً

آسبن تكنولوجي

آسبن تكنولوجي تطرح حلول “آسبن تك للتخطيط الاستراتيجي لمسارات الاستدامة”

مع استثمار الشركات بشكل كبير في التقنيات التي تهدف إلى الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *