ارتفاع النشاط التصنيعي الصيني

أسواق الأسهم الخليجية تتحرك في اتجاهات مختلفة مع تزايد عدم اليقين

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة مع تزايد عدم اليقين بشأن سياسة الفيدرالي الأمريكي وتأثيرها المحتمل على الأسواق المحلية. أثرت بعض تقارير الأرباح أيضا على التوقعات محليا.

 

مرجو الاطلاع على تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

 

ظلت أسعار النفط مستقرة نسبيا بينما سادت حالة عدم اليقين بعد تدخلات أعضاء الفيدرالي هذا الأسبوع. ومع ذلك ، قد تجد أسعار الطاقة دعما من ارتفاع الطلب في الصين.

 

ارتفع سوق الأسهم في دبي مع رد فعل المتداولين على بعض أرباح الشركات القوية. وسجلت هيئة كهرباء ومياه دبي على وجه الخصوص نتائج جيدة وأعلنت عن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتها ، مما قد يجذب انتباه المستثمرين.

 

على عكس ذلك ، انخفض سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد نتائج متباينة حيث سجلت شركة أدنوك للتوزيع أرباحا أقل من المتوقع. قد يظل المؤشر الرئيسي تحت الضغط نتيجة لذلك في حين قد تتدهور المعنويات إلى حد ما.

 

واصلت البورصة القطرية تراجعها تحت وطأة الأداء السلبي لأسعار الغاز الطبيعي. وكان هذا الأخير في مسار هبوطي لعدة أسابيع ويمكن أن يستمر في التأثير على الأسهم المحلية التي تنشر أرباحا إيجابية بخلاف ذلك.

 

كان سوق الأسهم السعودية في المنطقة الحمراء مع انخفاضات في جميع القطاعات حيث أثرت حالة عدم اليقين العالمية على المعنويات. قد يجد المؤشر الرئيسي دعما في الأساسيات المحلية القوية والأرباح الإيجابية على وجه الخصوص في القطاع المالي.

 

واصلت البورصة المصرية ارتفاعها في حين عزز الإعلان عن عدد كبير من اكتتابات أولية هذا العام المعنويات مما قد يساهم في جذب المستثمرين الأجانب بأعداد كبيرة ويساعد على إبقاء المؤشر الرئيسي عند مستويات مرتفعة.

 

شاهد أيضاً

Bybit

Bybit تطلق مسابقة Miner’s Points Plaza بجوائز بقيمة مليون دولار للاحتفاء بتنصيف البيتكوين

أعلنت منصة Bybit، واحدة من أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم، عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *