ورشة حكومة دبي تناقش الاستخدام الآمن للمركبات والالتزام بالقوانين المرورية

ناقشت ورشة حكومة دبي خلال مشاركتها في معرض جُدُد الإمارات ، ثقافة السلامة والمرور في دولة الإمارات العربية المتحدة وكيفية الحفاظ على سلامة المركبات وجهوزيتها التامة. ويجمع المعرض الذي تشارك فيه الورشة للمرة الأولى، رجال الأعمال وعائلاتهم القادمين حديثاً إلى الدولة تحت سقف واحد بهدف التعارف ومناقشة مختلف المجالات الحيوية في الدولة. وحضر المعرض الذي أقيم في فندق ميدان في دبي، عدد من كبار الشخصيات وممثلي عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتهدف مشاركة الورشة في المعرض إلى تعريف الوافدين على أبرز القوانين المرورية في دولة الإمارات إضافة إلى أفضل الممارسات للحفاظ على سلامتهم، وتوعيتهم بالأسباب الرئيسية المؤدية للحوادث، وذلك في محاولة لخفض نسبة الحوادث المرورية.

وأكد فهد أحمد الرئيسي، نائب المدير التنفيذي لـ ورشة حكومة دبي على حرص الورشة لتعزيز الجهود والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، في سبيل تسهيل حياة المقيمين في دولة الإمارات وتوعيتهم بتعليمات الأمن والسلامة التي تحافظ على سلامتهم وسلامة المجتمع الإماراتي وتساهم في تقديم مستوى حياة أفضل للمجتمع قوامه الأمن والأمان والسلامة العامة.

وأشاد الرئيسي بالتعاون مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة وقنصلية ألمانيا خلال هذا المعرض المميز، والذي يشكل منصة مثالية لتعزيز التواصل بين المعنيين وتبادل المعارف والخبرات، بهدف توعية أكبر شريحة من الجمهور بإرشادات الأمن والسلامة انطلاقاً من التزام الورشة بمسؤوليتها المجتمعية وحرصاً منها على نشر الوعي بين أفراد المجتمع، وللتعرف على أفضل مصادر المعدات الألمانية الحديثة المستخدمة في مجال صيانة المركبات وإصلاحها.

كما قدم الدكتورمصطفى خضر الدح، رئيس قسم صيانة المركبات الخفيفة في ورشة حكومة دبي، محاضرة استهدفت كيفية استخدام المركبات بشكل آمن والتزام السائقين بالقوانين المرورية للحفاظ على سلامة المجتمع وتفادي الحوادث الخطيرة، وذلك ضمن فعاليات المعرض.

والجدير بالذكر أن معرض جُدد الإمارات من تنظيم المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة بالتعاون مع قنصلية ألمانيا وعدد من الجهات الحكومية المختلفة بمشاركة مجموعة من الشركات الألمانية الكبرى وممثليها من الشركات المحلية، ويستهدف فئة رجال الأعمال القادمين للعمل والسكن في دولة الإمارات مع عائلاتهم للمرة الأولى. وشمل برنامج المعرض، حفل استقبال وتعارف إضافة إلى منصات خاصة بالجهات المشاركة في المعرض قاموا خلالها بعرض خدماتهم، فضلاً عن تنظيم سلسلة من المحاضرات في مجالات حيوية مختلفة متنوعة تخدم الزائرين والقادمين حديثاً إلى الإمارات وتساهم في تعزيز معارفهم حول كيفية العيش في الدولة.

شاهد أيضاً

المعرض العالمي للتعليم والتدريب

مؤسسات تعليمية من أكثر من 40 دولة تشارك في المعرض العالمي للتعليم والتدريب (جتكس) لعام 2024

بمشاركة مؤسسات تعليمية من أكثر من 40 دولة،المعرض العالمي للتعليم والتدريب (جتكس) في دورته لربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *