ميديكلينيك مستشفى النور يطبق بنجاح نظام السجلات الطبية الإلكترونية تراك كير من إنترسيستمز لتطوير خدمات الرعاية الصحية

أعلنت إنترسيستمز الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا معلومات الرعاية الصحية والتطبيقات التجارية والحكومية، اليوم عن تطبيق نظام تراك كير في ميديكلينيك مستشفى النور واعتماده كنظام موحد لمعلومات الرعاية الصحية لديه، ليكون بذلك سابع عملية تطبيق ناجحة لنظام تراك كير في سلسلة مستشفيات منشآت ميديكلينيك الطبية.

وتقدم ميديكلينيك مستشفى النور مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الأولية والثانوية والتخصصية، التي توفر تجربة رعاية صحية متكاملة طبقاً لأفضل معايير السلامة والكفاءة الطبية العالمية. وقد عززت ميديكلينيك مستشفى النور على مر السنين من مكانتها كمؤسسة طبية مرموقة وحققت العديد من الإنجازات الطبية اللافتة، كما تعتبر أول مستشفى خاص في أبوظبي يوفر خدمات التلقيح الصناعي (الإخصاب) وجراحة القلب المفتوح. ويأتي تطبيق نظام السجلات الطبية الإلكترونية تراك كير بمثابة دلالة هامة على حرص ميديكلينيك مستشفى النور على مواكبة أحدث التقنيات الطبية التي تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمرضى في المنطقة.

وتسعى ميديكلينيك الشرق الأوسط، وهي إحدى أكبر مجموعات الرعاية الصحية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تطبيق نظام السجلات الطبية الإلكترونية تراك كير في جميع المستشفيات والعيادات التابعة لها في الدولة ضمن خطة زمنية موضوعة. ويتيح نظام السجلات الطبية الإلكترونية تراك كير لمقدمي الخدمات الطبية المصرح لهم في مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط أن يحصلوا على نظرة شاملة ودقيقة للمعلومات الطبية والإدارية والمالية لكل مريض في أي وقت. كما سيدعم تراك كير قدرة الطاقم الطبي على اتخاذ القرار، وفي الوقت ذاته يوفر تجربة علاج أفضل للمرضى تتمثل في تفادي الانتظار لفترات طويلة وتجنب إجراء الفحوصات غير الضرورية.
وبفضل التوافقية المتقدمة التي يوفرها نظام تراك كير، سيتمكن ميديكلينيك مستشفى النور من تبادل البيانات مع برنامج ملفي ، وهو عبارة عن منصة موحدة لتبادل المعلومات الصحية التي تمكن مرافق الرعاية الصحية وأخصائيي الرعاية الصحية والهيئات الحكومية في إمارة أبوظبي من الوصول إلى المعلومات الطبية للمرضى ومشاركتها من أجل تقديم رعاية صحية أفضل وتعزيز سلامة المرضى.
وفي هذا السياق، قالت دونا لون، الرئيس التنفيذي للمعلومات في مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط:
تتمثل مهمتنا في مجموعة ميديكلينيك في تقديم رعاية طبية متميزة للمرضى، وتحقيق نتائج علاجية عالية الجودة، ونؤمن بشدة بأهمية استثمار التكنولوجيا من أجل تحقيق هذه الأهداف، والارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة. ولذلك فإنه من دواعي سرورنا إتمام تطبيق نظام تراك كير بنجاح في ميديكلينيك مستشفى النور، كما نتطلع لتطبيق نظام تراك كير في جميع مستشفياتنا وعياداتنا المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

من جهته، قال علي أبي رعد، مدير الشرق الأوسط والهند لدى إنترسيستمز : يسعى فريقنا دائماً لتطبيق أنظمتنا التقنية بنجاح ووفق الجدول الزمني المتفق عليه لعملائنا الذين وضعوا ثقتهم بنا. ونحن نتشرف باختيارنا من قبل ميديكلينيك كشريك موثوق به للمساهمة في تطوير مستقبل خدمات الرعاية الصحية في المنطقة. وتتقدم إنترسيستمز بالتهنئة لفريق عمل ميديكلينيك الشرق الأوسط على عملهم الجاد والتزامهم بالمضي قدماً بمسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المجموعة حالياً .

وتدير ميديكلينيك الشرق الأوسط سبعة مستشفيات في الإمارات العربية المتحدة تضم أكثر من 900 سرير للمرضى المقيمين وأكثر من 20 عيادة في كل من دبي، وأبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة.

شاهد أيضاً

كوين مينا تعلن عن شراكة استراتيجية مع زوديا ماركتس المدعومة من بنك ستاندرد تشارترد

ترتكز الشراكة كوين مينا مع زوديا ماركتس المدعومة من بنك ستاندرد تشارترد على نقاط القوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *