منتدى الاتحاد

نظّم   مركز الاتحاد للأخبار   التابع لشركة أبوظبي للإعلام الدورة التاسعة عشرة من   منتدى الاتحاد السنوي   لعام 2024 تحت شعار “الذكاء الاصطناعي: قاطرة التنمية المستدامة”، والذي تزامن مع الذكرى الـ55 لصدور   صحيفة الاتحاد  . المنتدى شهد حضور شخصيات بارزة، من بينها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام.

 

الذكاء الاصطناعي: ركيزة الإمارات نحو التنمية المستدامة

 

ألقى المنتدى الضوء على اهتمام   دولة الإمارات   بالذكاء الاصطناعي ودوره كمحرك رئيسي لتسريع النمو الاقتصادي وتعزيز الاستدامة. كما تم استعراض تجارب الدولة في توظيف الذكاء الاصطناعي كأداة لتحقيق التقدم في مختلف القطاعات. المنتدى استقطب نخبة من المفكرين، القيادات الحكومية، والإعلاميين لبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

 

“نحرص على أن يكون منتدى الاتحاد نافذة على المستقبل”

 

أكد الدكتور   حمد الكعبي  ، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، أن المنتدى يسعى لأن يكون منصة معرفية تستشرف المستقبل، مشيرًا إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي والتحول الرقمي، ودوره في تعزيز المحتوى الإعلامي وتقديمه بجودة عالية في وقت قصير.

 

تكريم الشركاء الاستراتيجيين من مختلف القطاعات

 

تضمن المنتدى تكريم مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في إنجاح الحدث، من بينهم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، هيئة البيئة – أبوظبي، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات.

 

جلسات نقاشية حول ريادة الإمارات في الذكاء الاصطناعي

 

شهد المنتدى ثلاث جلسات نقاشية رئيسية تناولت عدة موضوعات، من بينها “الذكاء الاصطناعي.. ريادة الإمارات العالمية”، و”تحديات حوكمة الذكاء الاصطناعي”، و”دور الذكاء الاصطناعي في تسريع النمو الاقتصادي”. وتضمنت النقاشات استعراضاً لمبادرات الإمارات في هذا المجال وتحديات تقنين الذكاء الاصطناعي.

 

الإمارات تسير نحو الريادة العالمية في قطاع الذكاء الاصطناعي

 

ناقش المشاركون أهمية الذكاء الاصطناعي كأداة لتطوير القطاعات المختلفة في الإمارات، من تحسين جودة الحياة إلى خلق فرص استثمارية كبيرة من خلال توظيف البيانات والتقنيات الحديثة. كما أكدوا على ضرورة وضع أطر تنظيمية تضمن الاستفادة الكاملة من هذه التكنولوجيا مع تقليل المخاطر المرتبطة بها.

 

الاتحاد: تعزيز وعي المجتمع عبر منصة معرفية

 

يأتي تنظيم المنتدى ضمن جهود   صحيفة الاتحاد   لتعزيز دورها كمنصة رئيسية لمناقشة أبرز المواضيع التي تهم الإمارات والمنطقة، بما يتماشى مع أهداف الدولة في تحقيق التنمية المستدامة. ويهدف المنتدى إلى استقطاب المفكرين وقادة الرأي لدعم الرؤية المستقبلية للإمارات.

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *