مصدر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” عن استحواذها على شركة “سايتا ييلد” الإسبانية من شركة “بروكفيلد رينوابل” بقيمة تقدر بحوالي 5 مليارات درهم إماراتي (1.4 مليار دولار).

تأتي هذه الصفقة في إطار تعزيز “مصدر” لمشاريعها الطموحة في مجال الطاقة المتجددة، حيث تشمل محفظة المشاريع استثمارات كبيرة في إسبانيا والبرتغال.

 

تفاصيل المحفظة ومشاريع النمو

كما تضم الصفقة محفظة من المشاريع في مجال طاقة الرياح تصل قدرتها الإجمالية إلى 745 ميجاواط، مع خطط لتطوير مشاريع أخرى بقدرة 1.6 جيجاواط.

تشمل هذه المحفظة 538 ميجاواط من أصول مشاريع لطاقة الرياح في إسبانيا و144 ميجاواط في البرتغال.

 

دعم أهداف التنمية المستدامة

كما صرح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن الاستثمار يعكس التزام “مصدر” بتنفيذ رؤية القيادة لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة. كما تدعم الصفقة الأهداف العالمية لتوسيع القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة.

 

استراتيجيات النمو والتوسع

تمثل الصفقة واحدة من أكبر صفقات الطاقة المتجددة في إسبانيا، وتعكس التزام “مصدر” بالمساهمة في التحول في قطاع الطاقة بأوروبا. من المتوقع أن تعزز “مصدر” مكانتها في السوق الأوروبية بفضل الاستحواذ على “سايتا”.

 

مصدر

آفاق التعاون المستقبلي

قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”، إن الصفقة تشكل إضافة مهمة لمشاريع الشركة في أوروبا. ومن المتوقع أن تساهم “سايتا” في تعزيز النمو والتوسع في مجال الطاقة المتجددة.

 

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *