قطاعات الطائرات بدون طيار و الأمن والإنقاذ محور تركيز الدورة الثامنة من معرض دبي للهليكوبتر في نوفمبر 2020

يستعد معرض دبي للهليكوبتر 2020 ، المعرض الدولي الرائد المختص بتكنولوجيا وعمليات الطائرات المروحية، للانطلاق تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، وذلك في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر2020 في الجناح الملكي من مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض – مطار آل مكتوم الدولي .

ويركز المعرض في دورته الثامنة، والتي ستقام في مكان واحد مع معرض الأمن الوطني والإنقاذ ، على مستجدات صناعة المحركات المروحية (Rotor)، بما في ذلك الجيل الجديد من طائرات الهليكوبتر والتاكسي الطائر، و تقنيات الإقلاع والهبوط العمودية المستقبلية (VTOL) و مؤسسات الصيانة والإصلاح المستقبلية (MROs) في المنطقة، مسلطاً الضوء على أبرز التحديثات بشأن لوائح المطارات ومهابط الهليكوبتر. وتتميز الدورة المرتقبة باحتضان قطاع الطائرات بدون طيار باعتباره الإضافة الأحدث لفعاليات الحدث.

وستسلط فعالية المؤتمر الحصري الذي يقام على مدى ثلاثة أيام، الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع، بما فيها التنقل الحضري والجيل الجديد من التاكسي الطائر ، و ثورة الإقلاع والهبوط العمودي ، و آخر تحديثات لوائح المطارات وطائرات الهليكوبتر ، و دمج الطائرات بدون طيار في المجال الجوي الخاضع للرقابة –التحديات والقضايا الأمنية ، و دور الطائرات المروحية في إحلال الأمن الوطني وغيرها من المواضيع الهامة.

وتستقطب الدورة المقبلة من المعرض نخبة من الشركات الرائدة في مجال صناعة المحركات المروحية والطائرات بدون طيار وقطاع الدفاع من جميع أنحاء العالم، حيث سيشكل الحدث فرصة مثالية لأصحاب المصلحة والمعنيين في هذا المجال لإبراز إنجازاتهم وآخر التطورات التي توصلوا إليها أمام شريحة واسعة من الجمهور المستهدف من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن التواصل والتفاعل مع ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻳﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻠﻴﻦ من منطقة الشرق الأوسط.

وتسعى دبي الجنوب ، التي تضم مطار آل مكتوم الدولي، الذي يعتبرأحد أهم الداعمين الرئيسيين والجهة المستضيفة للمعرض، إلى توسيع منطقة الطيران التابعة لها فيما يتعلق بعمليات تصنيع وصيانة الطائرات، حيث سيكون لقطاع الهليكوبتر حصة كبيرة في هذا النمو. وقال طحنون سيف، المدير التنفيذي لمدينة الطيران في دبي الجنوب: سيوفر معرض دبي للهليكوبتر 2020 فرصة فريدة لجمع العملاء والموردين والمسؤولين الحكوميين، في خطوة تعكس الأهمية المتزايدة لقطاع طائرات الهليكوبتر في مجال الطيران الإقليمي، وتتميز الدورة المقبلة في تسليط الضوء على آخر التطورات ضمن القطاع الحيوي وترسيخ مكانته بقوة على خارطة الأعمال.

من جهته، قال أحمد أبو الهول، المدير العام لـ مجموعة دوموس ، الجهة المنظّمة لـ معرض دبي للهليكوبتر 2020 : مع تنامي الدور الذي تلعبه المروحيات والطائرات بدون طيار في العديد من المجالات ضمن القطاعات الصناعية والضيافة وإدارة الأزمات، بما في ذلك الأعمال العسكرية والنقل والشحن ومكافحة الحرائق والإنقاذ ودعم حقول النفط البحرية، تستقطب النسخة القادمة من معرض دبي للهليكوبتر قدراً كبيراً من الاهتمام من جانب العارضين الدوليين وصناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمسؤولين في مجال الدفاع ، إلى جانب العملاء من أصحاب الأعمال والمُلاك والمستخدمين والمصنعين.

ومن بين الشركات العالمية التي أكدت مشاركتها في معرض دبي للهليكوبتر 2020، هناك على سبيل المثال لا الحصر شركة كارتيفيتور/ سكاي درايف Cartivator / SkyDrive (وهي شركة يابانية تقوم بتصنيع سيارة طائرة لاستخدامها في إضاءة شعلة ألعاب طوكيو الأوليمبية 2020)، وشركة تاكور TACOR Inc (وهي شركة أمريكية لصيانة وإصلاح الطائرات)، وشركة فيتا انكليناتا تكنولوجيز Vita Inclinata Technologies (الرائدة في مجال أنظمة ثبات الحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية) وشركة كوزموس آفيا KosmosAvia (مورد قطع الغيار والمكونات للعديد من الطائرات وطائرات الهليكوبتر الروسية)، وشركة آفييشن تريدرز ليمتد أيه. تي. أل Aviation Traders Limited ATL (المتخصصة في تصميم الطائرات ومنح الشهادات في هذا المجال من المملكة المتحدة)، و فلايت فيكتور Flight Vector (البرمجيات الأمريكية المطورة خصيصاً لتلبية احتياجات مركز اتصالات الطيران الحديث)، وشركة آل آف دي المحدودة (LFD Limited)، المتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع وإصلاح مجموعة واسعة من معدات الإضاءة المبتكرة من المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً

معرض المطارات

مطوري المطارات من كافة أنحاء العالم يستعدون للمشاركة في معرض المطارات في دبي

من المنتظر لمطوري المطارات والمسؤولين والموردين من كافة أنحاء العالم التوافد إلى دبي في منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *