دبي

أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن شراكة استراتيجية مع “قمة تأثير الرياضة” (Sport Impact Summit) التي ستنعقد يومي 4 و5 ديسمبر 2024 في منتجع أتلانتس النخلة. تهدف هذه القمة إلى استغلال قوة الرياضة لتعزيز مفاهيم الاستدامة، الصحة العامة، والنمو الاقتصادي، مع تحقيق تأثير اجتماعي وبيئي دائم.

 

دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي :تحقيق أهداف مشتركة لتعزيز الرياضة المستدامة

تهدف الشراكة بين دائرة الاقتصاد والسياحة وقمة تأثير الرياضة إلى تحديد ودعم الفعاليات الرياضية ذات التأثير الكبير. كما تهدف إلى وضع استراتيجية طويلة الأمد تتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33، التي تسعى إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي بحلول عام 2033، وترسيخ مكانتها بين أفضل ثلاث مدن عالمياً للزيارة والاستثمار والمعيشة.

 

تعزيز الصحة العامة والنمو الاقتصادي من خلال الرياضة

أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبى للمهرجانات والتجزئة، أكد أن الرياضة تلعب دوراً محورياً في تعزيز الصحة والسعادة بين سكان وزوار دبي. وأشار إلى أن الرياضة تعد حافزاً رئيسياً للنمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، مؤكداً على التزام دبي بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لإحداث تأثير إيجابي عبر تطوير الرياضة.

 

استضافة الفعاليات الرياضية في دبي

تأتي القمة بعد تنظيم “تحدّي دبي للياقة”، والذي استمر لمدة شهر كامل من الأنشطة الرياضية. ستسهم القمة في تحديد الفرص الجديدة التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الرياضية، وإلهام أفراد المجتمع لتعزيز مستويات لياقتهم البدنية.

 

دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي : رؤية مشتركة للاستدامة

شون موريس، المؤسس المشارك لقمة تأثير الرياضة ولاعب الكريكيت السابق، أبدى فخره بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة، مشيراً إلى توافق رؤيتهما نحو الاستدامة ورفاهية المجتمع. وأكد أن هذه الشراكة تهدف إلى إلهام العالم نحو التغيير الإيجابي من خلال قوة الرياضة، مع جعل دبى وجهة رائدة في تبني الحلول المبتكرة والمستدامة.

 

مشاركة الخبراء العالميين والرياضيين في القمة

ستشهد القمة مشاركة نخبة من الخبراء العالميين، الرياضيين، الأكاديميين والمتخصصين في مجال الاستدامة، الذين سيقدمون حلولاً عملية لمواجهة التحديات العالمية. كما ستبرز القمة الدور المحوري للرياضة في تعزيز استدامة ورفاهية المجتمعات.

 

التزام دبي بتعزيز الابتكار والاستدامة

تعمل دائرة الاقتصاد والسياحة في دبى على تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للتجارة، السياحة والابتكار. هذه الشراكة تمثل خطوة نحو تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز صحة واستدامة المجتمعات المستقبلية.

 

الكشف عن المشاركين والمؤثرين في القمة

ستقوم “قمة تأثير الرياضة” بالإعلان قريباً عن الجهات والمؤثرين الذين سيساهمون في تحقيق مهمة القمة بجعل العالم أكثر صحة واستدامة.

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *