المعرض الدولي للعقارات والاستثمار 2019 ينطلق في أبوظبي في 30 أكتوبر الجاري

تنطلق النسخة الحادية عشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار آيريس ، الحدث العقاري الرائد في إمارة أبوظبي خلال اليومين القادمين، ويمتد في الفترة من 30 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتمّ الإعلان عن انطلاق المعرض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (28 أكتوبر 2019) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور كل من خليفة يهويل القبيسي، المدير التنفيذي التجاري لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وأنطوان جورج، مدير عام شركة دوم للمعارض .
ويقدّم المعرض الذي تنظمه شركة دوم للمعارض (Dome Exhibitions) على مدار ثلاثة أيام، صورة عامة حول الآفاق الاستثمارية في سوق العقارات الدولي. وسيتم خلال الحدث استعراض أكثر من 300 مشروع لـ 50 شركة عارضة، والذي سيضم مجموعة واسعة من العقارات المتاحة وخيارات الاستثمار المختلفة ومصادر التمويل والاستشارات القانونية تحت سقفٍ واحد.
وقال خليفة يهويل القبيسي: إن استضافتنا لفعاليات الدورة الحادية عشر لمعرض آيرس، تعكس مدى التزامنا بتطوير الفعاليات التي تقام في مراكزنا داخل وخارج الدولة، كما نسعى لتعزيز تنافسية هذه الفعاليات على الصعيدين المحلي والدولي، وقدرتها على استقطاب كبريات الشركات المتخصصة في مختلف القطاعات.
وكشف القبيسي أن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد أنهت أدنيك استعداداتها لاستضافة الدورة الحالية للمعرض، حيث أكملت فرق العمل التحضيرات الخاصة بكافة المرافق والتجهيزات التي من شأنها أن تتجاوز تطلعات العارضين والزوار على حد سواء وأن تعزز من تجربه مشاركتهم في فعاليات المعرض. مبيناً التزام أدنيك بالعمل مع مختلف الجهات المنظمة لفعاليات، وذلك لإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة إمارة أبوظبي، وانسجاماً مع رؤيتنا في أن نكون الوجهة الرائدة لاستضافة المعارض والمؤتمرات الدولية في المنطقة.
وبدوره أكّد أنطوان جورج على أهميّة الفرص الواعدة في الأسواق العقارية المحلية والدولية وكذلك الآفاق الاستثمارية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.
وقال جورج: نتشرف هذا العام بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الرائدة مثل دائرة التخطيط العمراني والبلديات والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي باعتبارهم من أبرز المشاركين في المعرض. ونتوجه بالشكر والتقدير على دعمهم المتواصل وحضورهم في المعرض الأمر الذي يساهم في نجاح هذا الحدث، حيث تعكس مشاركتهم الأهمية الاستراتيجية للحدث ودوره في مواصلة تطوير سوق العقارات المحلي، الذي يعتبر أحد الركائز الاقتصادية في الدولة.
وأضاف جورج: يقدم هذا الحدث السنوي للمستهلكين من أنحاء العالم أفضل الخيارات للاستثمار، بالإضافة إلى توفير أفكار رائدة حول اتجاهات السوق العقاري. وبالنسبة لدورة هذا العام، قمنا بتحضير فعاليات وأنشطة متنوعة تعزز تجربة المشاركين والزوار الدوليين وتغطي مجالات القطاع العقاري ذات النمو المرتفع. كما ستشهد هذه الدورة تواجد أقسام إضافية تركز على المناطق الحرة والابتكارات والشركات الناشئة والاستثمار في القطاع العقاري، بما يعكس اتجاهات السوق المحلية والعالمية. كما نهدف إلى تسليط الضوء على جهود أبوظبي المتواصلة لتعزيز بيئة الأعمال وفتح فرص استثمارية هائلة لاستقطاب المزيد من المستثمرين الإقليميين والدوليين إلى السوق المحلي.
وسيتم تنظيم العديد من الفعاليات كجزء من آيريس 2019 ، بما في ذلك جناح المعرض العالمي للمناطق الحرة ، الذي يشكل منصة للتواصل المباشر بين المناطق الحرة والشركات المحلية والخارجية والشركات الناشئة؛ و جناح الشركات الناشئة ، وهو عبارة عن مبادرة جديدة تم اطلاقها لدعم الشركات الناشئة؛ و مؤتمر أبوظبي للاستثمار 2019 ، وهو مؤتمر خاص بالاستثمار سيركز على اتجاهات الاستثمار الحالية والفرص المحتملة؛ ومعرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري ، الذي سيوفر المشورة والتوجيه للأفراد الراغبين باستكشاف فرص الحصول على المواطنة والإقامة، بما في ذلك تلك المتاحة عبر النشاط الاستثماري.
كما سيقام جناح جوائز مركز الابتكار 2019 تحت شعار خلق بيئة مستدامة مبتكرة في مجال الاستثمار ، حيث سيستهدف الطلبة والمختصين وتسليط الضوء على الأفكار المبتكرة ضمن أربع فئات هي؛ البيئة والمستقبل المستدام والأتمتة والاستثمارات.
ويحظى معرض آيريس 2019 بدعم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وعدد من الشركات الخاصة البارزة مثل بيركشاير هاثاواي هوم سيرفسيز جلف بروبرتيز (Berkshire Hathaway Home Services Gulf Properties)، إحدى الشركات العقارية الرائدة في المنطقة، وغيرها.

شاهد أيضاً

إبراهيم خليل كانو

فخرو: الجناح البحريني بـ “ليب 2024” فرصة مميزة لشركات التقنية من البحرين لدخول السوق السعودي

أوضح السيد طارق فخرو رئيس مجلس إدارة جمعية “بِتِك” أن الجناح البحريني بـ “ليب 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *