الاقتصاد تزور 3 مدن روسية وتعرف بحوافز القطاع السياحي في الدولة

نظمت وزارة الاقتصاد معرضاً ترويجياً متنقلاً في جمهورية روسيا الاتحادية، يعرف بحوافز ومقومات قطاع السياحة في دولة الإمارات، ويروج للدولة كوجهة سياحية واحدة متميزة ومستدامة. وزار المعرض مدن سان بطرسبرغ وكازان والعاصمة موسكو.

شارك في المعرض وفد يضم إدارة السياحة في وزارة الاقتصاد، والدوائر والهيئات السياحية المحلية، ودائرة الصحة بأبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، ومكتب إكسبو 2020، ومستشفى كليفلاند بأبوظبي، وشركات الطيران الوطنية، وممثلين عن الفنادق ومكاتب السفر والعطلات. واستهدفت فعاليات المعرض الجهات المعنية بالقطاع الخاص في روسيا.

وقال سعادة محمد خميس المهيري، مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة، في تعليق له إن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق السياحية للدولة، حيث تستقبل دولة الإمارات أعداداً متزايدة من السياح الروس بصورة سنوية، وهو ما تؤكده إحصاءات زوار الدولة من روسيا، والذين بلغ عددهم نحو 1.1 مليون زائر خلال عام 2018، بزيادة قدرها نحو 37.4% مقارنة بعام ٢٠١٧، وهو ما يعكس مكانة الدولة كوجهة سياحية مفضلة للسوق الروسي، مشيراً إلى أن هذا المعرض يمثل قناة مهمة لبناء شراكات سياحية نشطة بين البلدين وزيادة عدد السياح الروس إلى دولة الإمارات، وتعريف المجتمع الروسي بالمقاصد وعوامل الجذب السياحي في الدولة.

وأكد سعادته أن العلاقات الثنائية والاقتصادية القوية والمتنامية بين دولة الإمارات وروسيا هي عامل أساسي في دعم أنشطة التبادل السياحي بين البلدين، فضلاً عن التسهيلات المتبادلة في منح تأشيرات الدخول لمواطني البلدين، ونشاط قطاع الطيران والنقل الجوي بين مدن الدولتين، حيث يبلغ عدد رحلات الطيران المباشرة التي تسيرها كل من الاتحاد للطيران وطيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران 63 رحلة أسبوعياً بين مدن الدولة و11 مدينة روسية رئيسية.

من جهته، ألقى عبد الله صالح الحمادي، مدير إدارة السياحة في وزارة الاقتصاد، كلمة خلال المعرض أكد فيها حرص الدولة على توفير منظومة سياحية متكاملة الخدمات تضمن تعزيز رضا ضيوف وزوار الدولة من الأسواق العالمية المهمة، ولا سيما السوق الروسي، مشيراً إلى أن بنية القطاع السياحي بالدولة هي بنية رائدة وتتسم بتطور مستمر.

وأوضح الحمادي أن المعرض يمثل منصة مهمة لتعزيز التواصل مع شركاء القطاع السياحي في روسيا وإطلاعهم على التجربة الفريدة والمتميزة التي يمكن للسياح من روسيا الاتحادية أن يحظوا بها في دولة الإمارات، بما فيها من تنوع وخدمات وتسهيلات سياحية ومقاصد سياحية متميزة من شواطئ دافئة ومنتجعات وفنادق ذات طراز عالمي، فضلاً عن الترويج لأنواع السياحة المتعددة التي توفرها المنظومة السياحية للدولة، مثل سياحة الاستجمام والرفاهية، وسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والسياحة العلاجية والصحية.

شاهد أيضاً

إبراهيم خليل كانو

فخرو: الجناح البحريني بـ “ليب 2024” فرصة مميزة لشركات التقنية من البحرين لدخول السوق السعودي

أوضح السيد طارق فخرو رئيس مجلس إدارة جمعية “بِتِك” أن الجناح البحريني بـ “ليب 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *