الرئيسية / التكنولوجيا الحياة / هيئة أبوظبي الرقمية تتعاون مع جامعة خليفة لتطوير البحث العلمي

هيئة أبوظبي الرقمية تتعاون مع جامعة خليفة لتطوير البحث العلمي

حرصاً منها على تعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية والأكاديمية، وقّعت هيئة أبوظبي الرقمية اتفاقية مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وذلك بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من المعارف والعلوم التي من شأنها تعزيز التطبيق العملي للبحوث العلمية المتقدمة، على أن يتم التنسيق بين الطرفين بشأن أولويات الموضوعات البحثية والمشاريع المشتركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال الرقمي.
وبموجب الاتفاقية، تعمل هيئة أبوظبي الرقمية على دعم وتشجيع طلاب تكنولوجيا المعلومات عبر خلق بيئة عمل متخصصة وملائمة لتدريبهم وتعزيز خبرات وكفاءات الطلاب وحديثي التخرج، لإكسابهم الخبرة الفعلية التي تؤهلهم للالتحاق بفرص عمل تنافسية وتوجيههم نحو سوق العمل والمجالات الحيوية الأكثر طلباً في المنطقة. كما تقوم الهيئة بتوفير البيانات الرقمية والمكانية اللازمة لتطوير الأبحاث والدراسات والمشاريع العلمية، من خلال منظومة متكاملة تسهل وصول الطلبة إلى مصادر البيانات الموثوقة بشكل سريع وآمن.
وجرى توقيع الاتفاقيات في جناح حكومة أبوظبي المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 ، حيث وقع مذكرة التفاهم كلِ من سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، والدكتور عارف الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.
وأكدت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية حرص الهيئة على تعزيز أفق التعاون مع القطاع الأكاديمي ومختلف مؤسساته في الدولة، في سبيل ترسيخ ريادة إمارة أبوظبي في مجال التحول الرقمي، وذلك من خلال توظيف المعرفة والبحوث العلمية وبرامج التطوير بالإضافة إلى إعداد جيل من المواطنين الإماراتيين القادرين على صناعة المستقبل الرقمي لإمارة أبوظبي وتعزيز تنافسيتها في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.
وأشادت السعدي بالدور المحوري الذي يقوم به قطاع البحث والتطوير في الجامعات الوطنية لدعم الجهود الرامية إلى الارتقاء بخدمات القطاع الحكومي، حيث تشكل البحوث العلمية المتقدمة ركيزة أساسية ودعامة صلبة في تطوير القطاع الحكومي بشكل عام والخدمات الحكومية بشكل خاص.
وأشارت سعادتها إلى حرص الهيئة على دعم المؤسسات البحثية والأكاديمية من خلال الحلول الرقمية والبيانات الموثوقة التي تمكنها من إجراء الأبحاث واستقراء النتائج بشكل دقيق.
من جانبه، أكد الدكتور عارف الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تبذل كل ما بوسعها من أجل تعزيز حضورها في مجال التحول الرقمي، حيث تستمر في إعداد وتخريج أجيال جديدة من الطلبة القادرين على المساهمة بقوة في تعزيز مسيرة التحول الرقمي في الدولة، لافتاً إلى أهمية التعاون المشترك مع هيئة أبوظبي الرقمية، باعتبارها الجهة الحكومية التي تقود الأجندة الرقمية في إمارة أبوظبي.

شاهد أيضاً

دي جريد ” DGrade” شركة إماراتية تحول نفايات البلاستيك إلى أقمشة

بدأت الفكرة بعد أن لاحظ كريس باربر عقب انتقاله للعيش فى الإمارات وجود كميات هائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *