Sunday 21 - Jul - 2019

سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا تعلن عن الفائزين بـ جوائز الإنجاز والابتكار2019

2019-05-08

احتفلت  سيرنر الشرق الأوسط  (Cerner Middle East) بالنسخة الثامنة لجوائزها السنوية للإنجاز والابتكار وذلك بتكريم عملائها في مختلف أنحاء المنطقة لقاء تبنيهم تكنولوجيا الرعاية الصحية، وذلك ضمن ثلاث فئات هي؛ تجربة المستخدم؛ تجربة المريض؛ النتائج المالية والنتائج الصحية.
ومواكبةً للديناميات المتغيرة لقطاع الرعاية الصحية، أطلقت  سيرنر الشرق الأوسط  هذا العام 4 فئات جديدة من جوائز الإنجاز والابتكار تقديراً للاستخدام المبتكر للتكنولوجيا من قبل عملائها على مدى الـ 12 شهراً الماضية من أجل تحقيق نتائج إيجابية على صعيد تحسين حالة المرضى والمساهمة في تعزيز جودة أنظمة تكنولوجيا المعلومات الصحية.
وقال بشير عوض، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة  سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا :  كانت جودة المشاركات في جوائز الإنجاز والابتكار 2019 متميزة، الأمر الذي يعكس تنوع المشاريع والخبرات التي تسلط الضوء على التقدّم والنجاح الذي حققه عملاؤنا في تعزيز قطاع الرعاية الصحية وتقديم الأفضل للمرضى. ونتطلع إلى مواصلة مسيرة تطوير قطاع الرعاية الصحية بالتعاون مع عملائنا ذوي الرؤية.  
وتمّ خلال  منتدى سيرنر الشرق الأوسط للتعاون 2019  ، الذي أقيم في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان بدبي، اختيار 3 مرشحين نهائيين لكل فئة بناءً على انجازاتهم في قطاع الرعاية الصحية، حيث قدموا عروضاً تقديمية انتهت بتصويت الجمهور لفائز واحد عن كل فئة، حيث تم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المنتدى.
وحصلت شركة  هيلث بوينت  على جائزة  تجربة المستخدم  لتميّزها في معالجة السمنة، حيث قام قسم معالجة السمنة التابع للشركة باستخدام باقات الرعاية الصحية التي تقدّمها  سيرنر والتي تساهم في تعزيز تجربة المريض بما في ذلك توفير وقت الانتظار في العيادات وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للمرضى.
وحصلت  مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال  على جائزة  تجربة المريض  تقديراً لمشروعها الخاص بالاستفادة من بيانات السجل الإلكتروني لتعزيز خدمات الرعاية الصحية للمريض. وتكمن أهمية المشروع في تقديم الوصفات الطبية للمرضى خلال تواجدهم في أسرّة المستشفى وذلك قبل الخروج من المستشفى. ويهدف المشروع إلى تبسيط الاجراءات على المرضى وذويهم، بما ذلك صرف الأدوية من الصيدلية خلال تواجدهم في غرفهم.
وحصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على جائزة  الإنجاز والابتكار في النتائج الصحية  عن مشروعها  الاستفادة من السجل الطبي الإلكتروني لإطلاق فحوص الكشف المبكرعن أمراض القلب الخلقية لحديثي الولادة . ويستخدم المشروع مجموعة كبيرة من الوظائف بالتزامن مع توفير التدريب والاتصال المناسبين للتأكد من اكتشاف أمراض القلب الخلقية عند جميع الأطفال حديثي الولادة قبل مغادرتهم المستشفى وذلك لتلقي العلاجات الطبية المطلوبة في الوقت المناسب.
وتوجت كل من شركة أبوظبي للخدمات الصحية  صحة  في دولة الإمارات ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في المملكة العربية السعودية، بجائزة الإنجاز والابتكار في النتائج المالية، حيث مُنحت  صحة  هذه الجائزة عن مشروعها  وثائق التمريض والإيرادات  والذي أبدعت من خلاله في تعزيز وثائق التمريض، وإنشاء التدريب المتخصص في مجال المعلوماتية التمريضية، فضلاً عن إعادة هيكلة لجنة المعلوماتية لتحسين الوثائق السريرية. أما مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في المملكة العربية السعودية فحصدت هذه الجائزة عن مشروعها  تأثير الدمج على تكاليف المؤسسة  والذي حظي بتقدير كبير كأفضل استخدام للتكنولوجيا لخفض التكاليف والفترة الزمنية اللازمة، من خلال دمج الأقسام الطبية المختلفة مثل وحدة العناية المركزة والتخدير والمختبر والأشعة والجهاز التنفسي.
وأضاف عوض:  نشكر عملائنا على مشاركتهم في هذه الجوائز، الأمر الذي أتاح لنا فرصة مشاركة قصص نجاحهم، ما يساعد على تعزيز تبادل المعرفة بين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية. ويشرفنا أن نقوم بـدورنا في تسهيل تبادل الأفكار وعرض الإنجازات التي تحققت بما يساعد على استشراف مستقبل قطاع الرعاية الصحية.
ويعد ملتقى  سيرنر الشرق الأوسط للتعاون  حدثاً سنوياً لتبادل المعرفة والتجارب والخبرات، حيث يجمع على مدى ثلاثة أيام عملاء سيرنر في الشرق الأوسط وأفريقيا من مزودي وقادة الرعاية الصحية، والأطباء، والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات.، لتسليط الضوء على آخر التطورات في مجال الرعاية الصحية الإقليمية. وحضر ملتقى هذا العام أكثر من 350 من كبار ممثلي الرعاية الصحية من مختلف المنظمات والمستشفيات والوزارات.