Sunday 21 - Jul - 2019

نت آب تسرّع الوصول إلى بيانات الأعمال المهمة مع أداء فائق السرعة

2019-04-12

كشفت  نت آب  (NetApp)، الهيئة المرجعية لبيانات السحابة الهجينة والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، مؤخراً عن إطلاقها حلّ  ماكس داتا  (MAX Data) 1.3، الذي يدعم الذاكرة الثابتة من   انتل اوبتين دي سي  (Intel Optane DC). ويمنح الترابط بين  ماكس داتا  والذاكرة الثابتة  انتل اوبتين دي سي  المؤسسات ميزة تنافسية من خلال تسريع البيانات على مستوى التطبيقات ما يقدّم للعملاء، سرعة في معالجة بيانات تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في الزمن الحقيقي.
وتواجه الشركات تحديات كبيرة في استخدام كميات غير مسبوقة من البيانات لتحقيق تأثير حقيقي في أعمالها التجارية، حيث تعتبر الاستفادة من هذه البيانات مهمة صعبة ومعقدة بعض الشيء في التطبيق على أرض الواقع، ويعود ذلك إلى التطبيقات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والتعلم العميق، والتحليلات الآنية، وإنترنت الأشياء التي تضاعف بدورها هذا التحدي. وباستخدام مستوى ذاكرة جديد وواعد، تعمل  نت آب  على مساعدة عملائها في تشغيل بياناتهم دون الحاجة لإعادة هندسة تطبيقاتهم المهمة. كما توفر  ماكس داتا  للعملاء الأدوات المطلوبة لإلغاء تأمين قيمة مجموعات البيانات الهائلة وتوسيع استراتيجية نسيج البيانات وصولاً إلى الخوادم الخاصة بهم من خلال التطبيقات والبيانات المهمة لأعمالهم.
وقال ميلان كيلجاجيك، مهندس الأنظمة في 3 لاتيرال (3Lateral):  بصفتنا مطوراً رائداً للتقنيات البشرية الرقمية والمحتوى المبتكر، لقد قمنا باختيار  نت آب ماكس داتا  لدعم  صن فلاور فرايم ورك  (SUNFLOWER Framework© ) الخاص بنا، والذي يتيح الحصول على مجموعات بيانات ضخمة ثلاثية ورباعية الأبعاد، والتي يتم العمل على تطويرها مع زيادة أعباء عمل التطبيقات لكل خادم.  
من جهته قال جويل ريش، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة التخزين والبرمجيات في  نت آب : مع دعم  نت آب ماكس داتا  الذاكرة الثابتة من  إنتل أوبتين دي سي ، أصبح بإمكان المؤسسات أن تسرع شبكة خطوط البيانات عبر المؤسسة بأكملها، مما يعزز قدرات التطبيقات مثل  أوراكل  (Oracle) و  مونجو دي بي (MongoDB) ،  عبر البساطة، الاختيار والمقياس الضروري لمعرفة التأثير الحقيقي على الأعمال. ونظراً لحجم البيانات التي يتم إنشاؤها وإدارتها عبر مراكز البيانات المحلية، وأجهزة ومستشعرات إنترنت الأشياء، والبيئات السحابية الهجينة، أصبح امتلاك استراتيجية تقنية نسيج البيانات (NetApp Data Fabric) بدءاً من البيئة الطرفية والأساسية إلى البيئة السحابية أمر ضروري لنجاح الأعمال.
وأكدت جينيفر هوفستيتلر، نائب الرئيس والمدير العام لإدارة منتجات مراكز البيانات وتخزينها في شركة إنتل، أنه أصبح بإمكان العملاء الاستفادة من قيمة مخزون البيانات الخاص بهم من خلال المزيج القوي الذي يجمع  معالجات الجيل الثاني  إنتل زيون  متعددة النوى (Intel® Xeon®) بالذاكرة الثابتة  إنتل أوبتين دي سي . مضيفةً أن العمل مع مبتكرين مثل  نت آب  سيساعد شركة انتل على نقل وتخزين ومعالجة المزيد من البيانات أكثر من أي وقت مضى.
وتعتبر   ماكس داتا  أول شركة متخصصة بحلول تخزين بيانات المؤسسات، عبر استخدام  الذاكرة الثابتة إنتل أوبتين دي سي  في الخوادم لتخزين البيانات الثابتة، التي توفّر كمون منخفض،  ، وقدرة تخزين مشابهة لوحدات التخزين الوميضية دون الحاجة لإعادة كتابة رمز التطبيق، ما يسمح للشركات بالاستفادة الكاملة من فوائد التطبيقات ضمن إطار زمني فوري.