Sunday 21 - Jul - 2019

ورشة حكومة دبي تحتفل بـ يوم الصحة العالمي

2019-04-11

نظمت  ورشة حكومة دبي  مجموعة من الفعاليات تزامناً مع  يوم الصحة العالمي  بالتعاون مع  هيئة الصحة في دبي  في مقر الورشة بإمارة دبي، وذلك في إطار التزامها بالمسؤولية المجتمعية ونشر الوعي ورفع المستوى الصحي لموظفيها، وتعزيز ممارسة السلوكيات الصحية السلمية كالتغذية الصحية، الامتناع عن التدخين والنشاط البدني.

وفي هذا الإطار، قال سعادة فهد أحمد الرئيسي، نائب المدير التنفيذي لـ ورشة حكومة دبي :  نحرص على الاحتفال بـ يوم الصحة العالمي  تأكيداً على التزامنا في زيادة نسبة الوعي المجتمعي وترسيخ الجانب الوقائي لموظفينا، باعتبار صحة وسلامة الموارد البشرية من موظفي الورشة أولوية قصوى بالنسبة لنا، والتي نسعى دائماً إلى تعزيزها والحفاظ عليها. وتكمن أهميّة الاحتفال بـ  يوم الصحة العالمي  في كونه فعالية عالمية تسلط الضوء على أهم القضايا الصحية السائدة في معظم المجتمعات وكيفية مواجهتها، حيث نعمل في الورشة على إطلاق مبادرات وبرامج نوعية من شأنها رفع مستوى الوعي الصحي في بيئات العمل المختلفة، خاصة وأن الصحة واتباع أسلوب حياة صحي هو الأساس في تعزيز إنتاجية الموظفين.

وأضاف الرئيسي:  يسعدنا أن ننظم الفعالية بالتعاون مع  هيئة الصحة في دبي  والتي تعتبر جهة رائدة في نشر الوعي المجتمعي في إمارة دبي حول أهمية الحفاظ على الصحة وتوفير أرقى مستويات الرعاية الصحية ليتمتع الجميع بحياة صحية وصولاً إلى مجتمع سعيد. ونحن نلتزم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في الإمارة في إطار سعينا المتواصل بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الصحة والسلامة المهنية، وتبنيها في جميع أقسام الورشة .

وتخللت الفعالية العديد من الأنشطة الصحية والبرامج التوعوية التي شملت محطة الفحوصات الطبية لفحص السكر، الضغط، ومحطة التغذية السليمة، ومحطة الاقلاع عن التدخين، ومحطتين للاستشارات الجلدية والطبية، فضلاً عن محطة لفحص هشاشة العظام والعيون ومحطة التثقيف الصحية عن الاضطرابات العضلية الهيكلية.

كما وتضمنت الفعالية محطة السعادة التي تمّ تنظيمها لحث الموظفين على نشر الطاقة الإيجابية في بيئة العمل والتي تبدأ أولاً بالحفاظ على صحة جيدة ونمط حياة صحي وسليم. ولاقت الأنشطة الصحية تفاعلاً واسعاً من قبل الموظفين الذين أكّدوا التزامهم بتغيير سلوكياتهم الصحية وتبني ممارسات جديدة تعزز صحتهم وتحقق سعادتهم.