Thursday 25 - Apr - 2019

جينيتك تكشف عن أجهزة جديدة لتبسيط عمليات التحليل الخاصة ببث الفيديو

2018-12-24

أعلنت جينيتك، الشركة التقنية الرائدة عالمياً في مجال الحلول الأمنية الموحدة والسلامة العامة والعمليات القائمة على استقصاء البيانات، اليوم عن طرح أجهزة جديدة لتحليل البيانات ضمن حزمة منتجاتها Streamvault™، والتي صممت بهدف تحليل قنوات بث عد  كاميرات أكثر للوحدة بخلاف أجهزة المراقبة الأمنية التقليدية، كما زودت الأجهزة الجديدة بشكل مسبق بوحدات المركز الأمني Genetec Security Center ووحدات عمليات التحليل الموحدة، مما يساهم في الحد من التكلفة والزمن اللازم لنشر تحليلات الفيديو ضمن الأنظمة الجديدة والقائمة.

تتوفر أجهزة التحليل Streamvault الجديدة حالياً وبشكل مباشر عن طريق شبكة قنوات التوزيع والشركاء المعتمدين من قبل شركة جينيتك، وتتوفر بإصدارين، الأول (SVA-100) وهو عبارة عن وحدة مدمجة ومثالية لعملاء التجزئة والخدمات المصرفية الراغبين بإخفاء هوية صاحب العمل أو العملاء ضمن بيئات الخدمة، والثاني يحمل الاسم (SVA-1000E) وهو عبارة عن وحدة  يمكن تركيبها على رفوف مصممة بشكل خاص للعملاء الذين يمتلكون عدداً كبيراً من الكاميرات، والذين يسعون لأتمتة عمليات الكشف التلقائي عن التهديدات المحتملة، أو مراقبة الأماكن العامة الواسعة في ظل احترام سياسات الخصوصية الفردية.

ولحماية خصوصية الأشخاص ضمن الأماكن العامة، فقد تم تجهيز كلا الإصدارين وبشكل مسبق بتقنية حماية الخصوصية KiwiVision Privacy Protector™، وهي عبارة عن وحدة تعمل على إخفاء هوية الشخص الذي يظهر في الفيديو ضمن الزمن اللحظي، فهي تعمل وفق آلية تقسيم صورة الأشخاص إلى نقاط بيكسل بشكل ديناميكي ضمن مجال عرض الكاميرا. كما تتيح هذه التقنية للمشغل القدرة على مراقبة الأحداث، وهو أمر مستحيل التحقيق عند استخدام آلية الإخفاء بالوضع الساكن (غير المتحرك). بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الأجهزة الجديدة أيضاً بتقنية لكشف عمليات التسلل KiwiVision Intrusion Detector™، التي تقوم بكشف حركة الأشخاص والأشياء ضمن المناطق الحساسة والهامة، ما يحد من الاعتماد على عمليات المراقبة ويساعد المشغلين على كشف التهديدات بشكل أسرع. وضمن هذا السياق، فإن العمل على تخصيص سيرفر (خادم) لعمليات تحليل الفيديو أصبح مهمةً شاقة ومعقدة، فمعدل النشاط أو الأحداث التي تجري ضمن المشهد، إلى جانب طبيعة تكوينه والإضاءة المتاحة فيه، تؤثر وبشكل مباشر على عدد عمليات البث التي بالإمكان تحليلها من قل الجهاز أو السيرفر. وسابقاً، كان يتوجب على شركات  تركيب الأنظمة تصميم السيرفرات بأنفسها ومن ثم اختبار أداءها، وتحمل أية مخاطر مرتبطة بعدم الوصول إلى الحل المنشود. لذا، تقوم أجهزة التحليل  Streamvault من جينيتك بإزالة الحالات المشكوك بها التي ترافق عمليات تطبيق تحليلات الفيديو ضمن الأنظمة الجديدة أو القائمة، فضلاً عن الحد من كلفة بث كل فيديو يتم تحليلها، وذلك من خلال تحسين أداء مكونات الأجهزة.

من جهةٍ أخرى، تم تصميم الإصدارين SVA-100 وSVA-1000E كي يتمكنا من معالجة المزيد من قنوات البث التي تعجز سيرفرات الفيديو الاعتيادية معالجتها، حتى في ظل وجود وظائف إضافية للتحليل. وفي خضم هذا السيناريو الأخير، لا يتم تبسيط عمليات السيرفر من أجل معالجة التحليلات، بل من أجل أرشفة ملفات الفيديو. كما أنه بالإمكان نشر أجهزة التحليل الجديدة جنباً إلى جنب مع السيرفرات القائمة حالياً، ما يضمن عدم المساومة على عمليات مراقبة الفيديو أو الأرشفة عند ارتفاع معدل نشاط عمليات التحليل. وبمجرد تحليلها، فإنه يتم توجيه بيانات الفيديو وعمليات التحليل نحو الأجهزة الأخرى ضمن حزمة منتجات Streamvault™.

وبهذه المناسبة قال ديفيد غري، مدير منتجات Streamvault لدى شركة جينيتك:  لا تستطيع السيرفرات التقليدية التكيف مع متطلبات عمليات تحليل الفيديو، وعندما يتم تنصيب الإضافات الخاصة بعمليات التحليل، فإنها تكون محدودة بعدد قنوات البث التي بالإمكان تحليلها، فضلاً عن أنها تتطلب تخصيصاً وتهيئةً عالية الدقة والتركيز قبل تطبيقها، ما يؤدي إلى تكبد تكاليف عالية لإعداد التجهيزات. لذا، تم تصميم أجهزة التحليل Streamvault الجديدة لدعم هذه المهام، ما يتيح لكل جهاز القدرة على التركيز على أداء المهام الأكثر ملاءمةً له، الأمر الذي يمكننا من تقديم حل أكثر اقتصاديةً وشموليةً، إلى جانب خفض إجمالي عدد الأجهزة اللازمة إتمام المشروع .