Monday 26 - Aug - 2019

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تختتم مشاركتها في معرض جيتكس 2018

2018-10-20

اختتمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 الذي انعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري. حيث استعرضت فيه الوزارة أحدث المبادرات الصحية والخدمات الذكية ونجحت في استقطاب عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين والمهتمين لمنصتها التي تحرص على تقديم باقات متجددة من الحلول الصحية الذكية التي تسعد المتعاملين والمرضى.
وأكدت مباركة مبارك علي إبراهيم  مدير إدارة  تقنية المعلومات في الوزارة على نجاح المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية، وذلك من خلال إطلاع الزوار على الباقات المستحدثة من الخدمات الالكترونية والذكية المبتكرة التي تدعم جهود الوزارة في استشراف مستقبل الرعاية الصحية وتطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية من خلال بنية رقمية رائدة قائمة على الابتكار وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية لإسعاد المتعاملين.
وقالت:  أتيح لنا خلال المعرض، الذي يمثل المنصة التقنية الأولى في المنطقة ووجهة الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  فرص عديدة للاطلاع على تجارب الجهات الحكومية في الدولة وخارجها والشركات الخاصة في المجال التقني ومتابعة أحدث الحلول المبتكرة من خلال منصات الشركات التكنولوجية العالمية.
وشهدت منصة الوزارة أعمال المؤتمر الصحفي المتعلق بفوز وزارة الصحة ووقاية المجتمع بجائزة الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن مشروع  الفحص المبكر عن أمراض القلب لحديثي الولادة  (CCHD). كما بلغ مشروع النظام الالكتروني الشامل لرعاية مرضى الثلاسيميا ((TEICP الذي تم تطويره في الوزارة بكفاءات مواطنة إلى المرحلة النهائية، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر HIMSS Middle East لأنظمة المعلومات والرعاية الصحية في السعودية.
وتضمنت مشاركة الوزارة في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 عدة خدمات الكترونية وذكية، منها خدمة تصديق الإجازات المرضية الكترونيا عبر الموقع الالكتروني للوزارة وهي متاحة للمنشآت الصحية الخاصة بالدولة. بالإضافة إلى خدمة الأدوية الشخصية للمسافرين القادمين إلى الدولة. كما عرض الوزارة في منصتها اللعبة الالكترونية الترويجية  سند ورحمة  ضمن أنشطة المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض. بالإضافة إلى عرض ميزات  نظام  مهاراتي  وهو منصة تعلم الكتروني للدورات التي تم تطويرها داخليًا، بالإضافة للمحتوى المشترك بالتنسيق مع شركاء عالميين في القطاع الأكاديمي والتدريبي.