Thursday 19 - Sep - 2019

هيئة الأنظمة والخدمات الذكية تطلق رحلة إنشاء مركز طبي جديد ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية

2018-10-16

أطلقت  هيئة الأنظمة والخدمات الذكية اليوم ثاني رحلة متكاملة تحت عنوان  إنشاء مركز طبي جديد ، وذلك بحضور معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وسعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وذلك على هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018. وتأتي الرحلة ضمن تنفيذ منظومة خدمات أبوظبي الحكومية  تــم  برؤيتها المستقبلية.
وتوفر رحلة  إنشاء مركز طبي جديد  المتكاملة العديد من المزايا، منها توفير أكثر من 3 أشهر من الإيجار على المستثمر، وتقديم مصدر معلومات شامل ومركزي، وإمكانية الاطلاع الدائم على مراحل الترخيص وموافقات البناء وحالة التوظيف، وتخفيض فترة اصدار الرخصة التجارية والموافقة المبدئية للترخيص الصحي من أسبوعين إلى أقل من ساعة، بالإضافة إلى تخفيض عدد الوثائق المطلوبة من 15 وثيقة إلى وثيقة واحدة.
وتأتي رحلة  إنشاء مركز طبي جديد  كثاني رحلة متكاملة يتم تصميمها وتطويرها من خلال منصة رقمية واحدة بعد نجاح إطلاق رحلة  الانتقال إلى منزل جديد ، وتهدف الرحلة الجديدة  إلى الانتقال من مجموعة من الخدمات المتفرقة إلى رحلة واحدة متكاملة مؤلفة من أربع مراحل ومن خلال قناة رقمية موحدة ، وبما يشمل استكشاف الفرص واستخراج الرخص والموافقات اللازمة وتصميم وتجهيز المبنى وتوظيف الكادر الطبي والتفتيش الصحي النهائي وصولاً إلى مزاولة النشاط التجاري.
وفي هذا الصدد، صرح معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي:  سعداء بتكاتف الجهود الرامية إلى تقديم رحلة سلسة وميسرة لكافة المستثمرين الجدد الراغبين في الاستثمار في القطاع الصحي بالإمارة، أشكر هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على هذه الخطوة الهامة لما لها من دور في استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي، الأمر الذي يسهم في تعزيز مخرجاته وتوسيع محفظة خدماته وجودتها .
وبهذا الشأن أكد معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حرص حكومة امارة ابوظبي على تطوير المنظومة الذكية لخدمات الجهات الحكومية من خلال الاستفادة من تقنيات المعلومات الرقمية والتطبيقات الذكية بما يسهم في تقديم نظام متكامل للخدمات لكافة شرائح المتعاملين.
واشار معالي سيف الهاجري الى أن رحلة  إنشاء مركز طبي جديد  عبر منظومة  تم  التي تم اطلاقها بعد رحلة   الانتقال الى منزل جديد   تعد نقلة نوعية في استراتيجية هيئة الانظمة والخدمات الذكية لتقديم نوعية الخدمات الرقمية لكافة شرائح المتعاملين بهدف تمكين المستثمر ورجال الاعمال من الحصول على الموافقات المطلوبة منها والتقليل من التكلفة والوقت لإنجاز معاملاتهم.
وقال إن أسبوع جيتكس للتقنيات يعد فرصة لإطلاق حكومة امارة أبوظبي مثل هذه الخدمات الرقمية الذكية التي تواكب متطلبات قطاع الاعمال بما يعزز من مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار التكنولوجي من خلال المبادرات والمشاريع واستقطاب كبرى الشركات العالمية ويسهم في الوقت ذاته في رفع كفاءة العمل الحكومي وتمهيد الطريق لمواصلة الابتكار من خلال استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا والاتصال في العالم.
وأشاد معالي سيف الهاجري بجهود هيئة الانظمة والخدمات الذكية في تحقيق رؤية حكومة امارة ابوظبي في التحول الرقمي لخدمات الجهات الحكومية على مستوى الإمارة عبر منظومة الخدمات المتكاملة  تم  وذلك عبر تفعيل الربط التقني بين الجهات الحكومية المعنية وتسخير التكنولوجيا في تحقيق متطلبات العصر لمواكبة التطور المتسارع في العالم.
من جانبها صرحت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام  هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، بالقول:  تم تنفيذ رحلة  إنشاء مركز طبي جديد  من خلال تضافر جهود 8 جهات حكومية تقدم خدماتها لتمكين المتعاملين من الحصول على تجربة متميزة ،حيث يعكس هذا التعاون الجهود المشتركة بين هذه الجهات في سبيل تعزيز مستويات الأداء الحكومي في الدولة وتقديم أفضل الخدمات ضمن منظومة  تم ، التي ترتكز على توفير تجربة فريدة وتقديم رحلات متكاملة عبر قنوات رقمية موحدة وذلك في إطار توفير الجيل الجديد من الخدمات الحكومية والمتمثلة بمفهوم  الرحلات المتكاملة ، التي توفر على المتعاملين الكثير من الوقت والجهد والتكاليف وتستفيد من أحدث التقنيات المتاحة. ويأتي ذلك في إطار رؤية الحكومة الرشيدة في استباق تطلعات المتعاملين وتوفير خدمات سلسة وسريعة تخدم الاحتياجات الفردية لكل متعامل، بما يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال على المستثمرين ويشجع على إقامة الأعمال والاستثمار في أبوظبي.
ويسهم في تطوير هذه الرحلة مجموعة من الجهات الحكومية متمثلةً في دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الصحة ودائرة التخطيط العمراني والبلديات والدفاع المدني ووزارة الموارد البشرية ووزارة الداخلية.
الجدير بالذكر أن الهيئة أطلقت الرحلة الأولى بعنوان الانتقال إلى منزل جديد في فبراير الماضي ضمن خططها المستقبلية في تطوير منظومة الخدمات الالكترونية المتكاملة التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية وشاملة وتقديم خدمات حكومية متميزة تحقق سعادة المتعاملين ورفاهية المجتمع، بما يدعم رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز البيئة الاقتصادية وتسهيل حياة السكان في الإمارة وتوفير كافة سبل النجاح لهم.

 

http://eemirates.net/ https://www.alexa.com/login eemirates@masr4econtent.com eEmir1leXa