معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري يقدم منصة تفاعلية لاستكشاف خيارات الهجرة القائمة على الاستثمار

يعود معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري مجدّداً إلى إمارة أبوظبي في نهاية أكتوبر الجاري، ليفتح آفاق جديدة وفرص هائلة للاستفادة من أفضل الخبرات العالمية في اتخاذ القرار السليم فيما يتعلق باختيار برامج المواطنة والإقامة المتاحة حالياً عبر الاستثمار. ويندرج الحدث المرتقب في إطار سلسلة النشاطات التفاعلية المقررة على هامش الدورة الحادية عشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس)، الذي سيقام في الفترة بين 30 أكتوبر و1 نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ، ويحظى برعاية رسمية من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي و غرفة تجارة وصناعة أبوظبي و دائرة التخطيط العمراني والبلديات .

وتكتسب برامج الإقامة والمواطنة عبر الاستثمار (CBI) أهمية بالغة كونها أداة فاعلة لتمكين الدول من منح حقوق الإقامة أو الجنسية للأفراد مقابل استثمارات نوعية. ويحظى مفهوم الهجرة القائمة على الاستثمار بشعبية متزايدة عالمياً، في الوقت الذي تتّجه فيه أعداد متنامية من المستثمرين نحو الهجرة في سبيل الاستفادة من المزايا الجاذبة، وعلى رأسها السفر بدون تأشيرة والأمن المالي والاستقرار الاقتصادي والوصول المباشر إلى الأسواق العالمية المتغيرة بوتيرة متسارعة.

وأشار الكتاب السنوي لهجرة الاستثمار لعامي 2019 – 2020 و كاونتري بروفايلير (CP)، الشركة الإعلامية الدولية، إلى أنّ أكثر من 12 دولة حول العالم تقدّم حالياً برامج المواطنة عن طريق الاستثمار. ووفقاً لما جاء في الكتاب السنوي، يحصل نحو 5000 شخص على حقوق المواطنة سنوياً، في الوقت الذي يبلغ فيه حجم قطاع برامج المواطنة عبر الاستثمار 3 مليار دولار أمريكي. وبالمقابل، أظهرت دراسة أجراها المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس) بأنّ الهجرة الدولية بين مقيمي دولة الإمارات سجّلت نمواً بمعدل 20% خلال العامين الماضيين.

ويستقطب معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري في دورته الخامسة اهتماماً بالغاً، كونه منصة تفاعلية هامة لآلاف الزوار لاستكشاف خيارات الهجرة إلى دول عدة حول العام، بما فيها أستراليا وكندا وقبرص وجزر الكاريبي وألمانيا وهونغ كونغ وجنوب أفريقيا وإسبانيا وسنغافورة وماليزيا وبنما والبرتغال ونيوزيلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وقال أنطوان جورج، مدير عام شركة دوم للمعارض : يتزايد الاهتمام باستشكاف آفاق وخيارات الهجرة الدولية، في ظل تنامي مستويات الوعي بما تنطوي عليه من مزايا جاذبة وفوائد استثنائية. ويتطلع الأفراد في الوقت الراهن إلى الحصول على خدمات الإرشاد والتوجيه والدعم لدراسة واختيار برامج المواطنة والإقامة المناسبة، والتي تتواءم واحتياجاتهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية. ومن هنا، نتطلع إلى انطلاق الدورة الخامسة من معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري ، الذي يمثل بوابة مثالية لتمكين الزوّار من الوصول إلى برامج موثوقة للحصول على جنسية مزدوجة، وذلك عقب مقارنات دقيقة بين مختلف الخيارات المتاحة في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف جورج: شهد عدد برامج الإقامة والمواطنة عبر الاستثمار نموّاً لافتاً خلال العقد الماضي، بالنظر إلى تنامي الطلب على حقوق الإقامة والمواطنة البديلة، وهو ما يؤكّده دليل هجرة الاستثمار العالمي للحكومات والمواطنين الصادر في العام 2019 عن هنلي آند بارتنرز ، المؤسسة المتخصصة في شؤون الهجرة والإقامة.

واختتم جورج: يعتبر قرار دولة الإمارات بإطلاق نظام جديد لإصدار تأشيرات إقامة طويلة الأمد خلال العام الجاري مثالاً يُحتذى به عالمياً، سيّما وأنّه خطوة متقدمة على درب تمكين الكفاءات الأجنبية من العيش والعمل والدراسة في الإمارات دون الحاجة إلى كفيل مواطن، مع حقوق تملك بنسبة 100% للنشاط الاقتصادي داخل الدولة. وبموجب النظام الجديد، سيتم إصدار تأشيرات الإقامة لمدة 5 أو 10 سنوات، على أن تجدد بشكل تلقائي. وتكمن أهمية هذا النظام في كونه استجابة فعلية للاهتمام المتزايد من المستثمرين الإقليميين والدوليين باستكشاف المناخ الاستثماري الجاذب الذي يضع الإمارات في مصاف الوجهات الرائدة على الخارطة الاستثمارية العالمية.

وأفادت نتائج تقرير المهاجرين الدوليين لعام 2019 بأنّ دولة الإمارات تعتبر الدولة الخامسة عالمياً في استضافة العمالة الوافدة، والبالغ عددها 9 مليون شخص، وهو ما يؤكد تنامي سمعتها باعتبارها الوجهة المفضلة في الشرق الأوسط وأفريقيا للكوادر البشرية العاملة بعد المملكة العربية السعودية.

وتوفر حكومة الإمارات برامج تحفيزية خاصة لاستقطاب أصحاب الكفاءات والمهارات العالية. كما تسعى أيضاً لجذب نخبة المستثمرين الدوليين للاستفادة من المقومات التنافسية والفرص المتاحة ضمن واحدة من مراكز الاستثمار المفضلة في العالم. ويمثل جناح الشركات الناشئة ، أحد أبرز فعاليات المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس)، بوابة مباشرة لتعزيز التواصل المباشر بين المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وسيشهد المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس 2019)، الذي تنظّمه شركة دوم للمعارض (Dome Exhibitions)، سلسلة من المؤتمرات الدولية المعنية بحقوق المواطنة والإقامة، والتي ستعقد جنباً إلى جنب مع فعاليات المعرض. وسيتيح المؤتمر الدولي للمواطنة للحضور فرصة الاطّلاع على آخر المستجدات حول أبرز برامج الهجرة الاستثمارية في العالم وفرص الاستثمار ذات الصلة. ومن المقرّر أن يتم التركيز على برامج الإقامة عن طريق الاستثمار، وذلك خلال جلسات نقاشية منفصلة حول برنامج المهاجر المستثمر في كل من الولايات المتحدة (EB-5) والمملكة المتحدة وجزر الكاريبي وأوروبا. وستقام المناقشات بحضور عدة لجان تضم نخبة الخبراء المختصين في مجال الهجرة والتعليم والعقارات وغيرها من المجالات التي تحمل فرص استثمارية واعدة، في سبيل تقديم نظرة عامة حول كافة الجوانب المتعلقة بالإقامة.

وسيحظى معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري بفرصة الحصول على استشارات احترافية مجانية من أبرز المستشارين المختصين وممثلي الهيئات الحكومية، فضلاً عن توطيد جسور التواصل المباشر مع أبرز الجهات المعنية بخدمات الهجرة. وسيتيح الحدث أيضاً فرصة مثالية لاستكشاف آفاق تأسيس أعمال جديدة، إلى جانب التعرف على آلية فتح حسابات مصرفية وتوسيع الاستثمارات في جميع أنحاء العالم، بعيداً عن الخيارات الضريبية، سواء الشخصية أو الدخل أو الضرائب الأخرى، أو أي نوع من القيود المفروضة على إعادة الأرباح ورأس المال المستورد.

ومن المقرر أن يقوم المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس) بتسليط الضوء على محفظة واسعة من المشاريع العقارية ومجموعة متنوعة من الخيارات الاستثمارية الجاذبة وفرص الاستشارات والتمويل المقدمة من أبرز المستثمرين العقاريين الإقليميين والعالميين والوسطاء والمطوّرين من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، مستعرضاً رؤى معمقة حول الاتجاهات السائدة عالمياً. وتستقطب الدورة المرتقبة أكثر من 70 عارض من أكثر من 20 دولة حول العالم، والذين سيقومون بعرض حوالي 300 مشروع أمام 5,000 زائرمحلي وإقليمي وعالمي.

وسيحتضن المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس) أيضاً مؤتمر الاستثمار الدولي و المعرض العالمي للمناطق الحرة (WFZE) و جناح الشركات الناشئة و جوائز مركز الابتكار 2019 .

شاهد أيضاً

معرض المطارات

مطوري المطارات من كافة أنحاء العالم يستعدون للمشاركة في معرض المطارات في دبي

من المنتظر لمطوري المطارات والمسؤولين والموردين من كافة أنحاء العالم التوافد إلى دبي في منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *