مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تناقش الابتكار والثورة الصناعية الرابعة في منتدى الاستثمار المؤثر في التنمية

نظمت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي بالشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل يوم أمس (الثلاثاء 1 أكتوبر 2019) منتدى الاستثمار المؤثر في التنمية في إي واي ويف سبيس بأبراج الإمارات. وتمّ تنظيم المنتدى على هامش أسبوع دبي للاستثمار 2019 تحت شعار الابتكار من أجل مستقبل مستدام .
ويأتي المنتدى السنوي كجزءاً من برنامج مركز حمدان لمستقبل الاستثمار، المبادرة العالمية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بهدف مساعدة أصحاب المصلحة في تحويل أهداف التنمية المستدامة إلى فرص للمستثمرين ورواد الاعمال من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار، رحّب خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بالمشاركين في المنتدى بما فيهم كبار المستثمرين العالميين والمؤسسات المالية ومراكز البحوث والشركات الاستشارية وخبراء الاستثمار الأجنبي المباشر وروّاد القطاع، حيث سلّط الضوء على أهمية تبادل المعرفة والخبرة لتمكين أصحاب المصلحة من تطوير آليات وأطر عمل وأدوات مبتكرة في المجال الاستثماري وطرح الافكار الرامية إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتخلّل منتدى الاستثمار المؤثر في التنمية عرضاً تقديمياً قدّمه هنريك فون شيل، مؤسس الثورة الصناعية الرابعة، ناقش خلاله جوانب مختلفة من الثورة الصناعية الرابعة من مرحلة التصنيع وحتى الوصول إلى المستهلك.
ومن جهته، قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: تكمن أهمية شراكتنا مع مؤسسة دبي للمستقبل في استكشاف فرص جديدة لدراسة دور الحكومة ورأس المال الاستثماري للشركات في تسريع وتيرة الابتكار لتلبية احتياجات مستقبل مستدام. وفي ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، تحتل إمارة دبي مكانة استراتيجية كوجهة للابتكار بفضل ما تتبناه من تكنولوجيا حديثة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأتمتة والتحول الرقمي والتي يتمّ دمجها في الاستراتيجيات الحكومية، انسجاماً مع الهدف الرئيسي المتمثل بأن تصبح دبي مدينة المستقبل .

وناقش كل من فهد القرقاوي وهنريك فون شيل ومها المزينة، مديرة المنطقة 2071 في مؤسسة دبي للمستقبل وبستجان سكالار، المدير التنفيذي للجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار، شعار المنتدى وكيفية تأثير الابتكار على الاستثمار الأجنبي المباشر. كما ركز الحوار المفتوح على دور رأس المال الاستثماري للشركات في تشكيل مدينة المستقبل.

وقدّم منتدى الاستثمار المؤثر في التنمية الذي ينسجم مع مهام مركز حمدان لمستقبل الاستثمار، منصّة مثالية للمستثمرين تستعرض دور التكنولوجيا في ترسيخ ثقافة الابتكار وتعزيز بيئة روّاد الأعمال في الإمارة. ويساهم المنتدى في إيجاد فرص جديدة واستكشاف شراكات إقليمية وعالمية فضلاً عن بناء القدارت في مجالات البحث وتطوير المشاريع وإبرام الصفقات. كما ويوفر المنتدى فرص مهمة في خلق سوق جديد لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الموجهة نحو أهداف التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد تعلن عن إطلاق منظومتها الجديدة للملكية الفكرية لتعزيز الابتكار والإبداع في الإمارات

قال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد: “قطعت دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *