لينكسيس تطرح التقنية الأولى في السوق لاستشعار الحركة بشبكات واي فاي

أعلنت اليوم لينكسيس ، قسم أجهزة المنازل المتصلة في الكيان التجاري الجديد الناتج عن اندماج بلكن العالمية و فوكسكون إنتركونكت تكنولوجي ، عن إطلاق لينكسيس أوير ، خدمة الاشتراك الأولى من نوعها ضمن تطبيق لينكسيس سمارت واي فاي على متجر تطبيقات آبل وجوجل بلاي والتي تستطيع استشعار الحركة الحاصلة في بيئة شبكات واي فاي المترابطة.

الخدمة متاحة مبدئيًا في كافة أنظمة توجيه الشبكات لينكسيس فيلوب Velop Tri-Band AC2200 (جهاز واحد وجهازين وثلاث أجهزة). وتستفيد خدمة لينكسيس أوير Linksys Aware من شبكة واي فاي المترابطة الذكية القائمة في نظام لينكسيس فيلوب لاستشعار الحركة دون استخدام كاميرات أو معدات إضافية، متيحة الخصوصية والملائمة في كافة أنحاء المنزل، وجاعلة البيت الذكي أكثر ذكاءً بكثير.

وقال أمان الله خان، مدير عام شركة لينكسيس في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: يقدم استشعار الحركة في شبكات واي فاي المترابطة إمكانية كبيرة في تغيير طريقة استفادة الجمهور من أجهزة توجيه الاتصال الشبكي . وأضاف قائلاً: لن يبقى جهاز التوجيه محصورًا في تقديم الاتصال بالإنترنت في المنزل، إذ سيصبح العجلة التي تحرك المنازل الذكية. ونظرًا لأن لينكسيس هي السباقة في السوق، فإننا نتوقع ممارسة دور كبير في هذه الثورة التقنية .

تكشف خدمة لينكسيس أوير الأنشطة الحركية بواسطة إشارات شبكة واي فاي اللاسلكية وترسل تنبيهات عن وجود حركة إلى المستخدم من خلال تطبيق لينكسيس. ويستطيع المستخدمون إغلاق أو تشغيل أو تأجيل تنبيهات الحركة، بحيث يمكن التحكم بوتيرة الإشعارات بمجرد لمسات من الأصابع، حتى أنه يمكن تخصيص مدى حساسية كشف الحركة في المنزل لضمان مستوى إضافي من الحماية تجنبًا لإطلاق أي تحذيرات كاذبة.

وتستشعر هذه البرمجيات الحركة في سائر أنحاء المنزل، الأمر الذي يساعد في رعاية كبار السن عن بُعد مع المحافظة على راحة بال كبيرة عند المستخدم. وتتيح خدمة لينكسيس أوير الاطلاع على بيانات تاريخية تصل إلى 16 يومًا، يمكن مشاهدتها حسب الساعة أو اليوم أو الأسبوع لأجل الحصول على رؤى معمقة.

بهذا تنضم لينكسيس أوير إلى خدمة لينكسيس شيلد ضمن محفظة برمجيات الشركة المقدمة على أساس الاشتراك والمتاحة لمستخدمي موجه الشبكة لينكسيس فيلوب . وتتيح خدمة لينكسيس شيلد للأبوين إمكانية حجب المحتوى غير المرغوب وتقديم مستوى إضافي من الحماية الرقمية للأجهزة المتصلة والأطفال.

وبمجرد طرح خدمة لينكسيس أوير على أجهزة فيلوب فإنه سيبادر إلى تنفيذها وفق مراحل أيضًا في أجهزة توجيه شبكة واي فاي الأخرى، وجميعها ستجعل تجربة شبكة واي فاي المترابطة أكثر مرونة وسعة.

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد تُطلق آلية جديدة لمحاربة انتهاكات الملكية الفكرية

في خطوة جديدة تعكس الاهتمام المتزايد بتطوير بيئة رقمية آمنة ومنظومة قانونية فعّالة، أعلنت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *