سيركو الشرق الأوسط تستضيف فعالية يوم التوعية بالسلامة المرورية الرابعة بالشراكة مع رود سيفتي يو. إيه. إي

استضافت سيركو الشرق الأوسط ، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير خدمات القطاع العام،  فعالية يوم التوعية بالسلامة المرورية الرابعة بالتعاون مع منصة رود سيفتي يو. إيه. إي للسلامة المرورية، وذلك في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية.
ويهدف هذا الحدث السنوي، الذي عُقد في فندق موفنبيك بوابة ابن بطوطة في دبي، إلى تعزيز الوعي بالسلامة المرورية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما يُعتبر منصة مفتوحة للتواصل وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في هذا المجال. واستقطبت نسخة هذا العام من الحدث حضوراً كبيراً، حيث ركزت على دور التكنولوجيا والابتكار في مجال تحسين مستويات السلامة المرورية وتقليل الحوادث على الطرقات.
وعبّر متحدثون من مؤسسات القطاعين العام والخاص، بما في ذلك رود سيفتي يو. إيه. إي وشرطة دبي وطيران الإمارات و سيركو ، عن الحاجة إلى مثل هذه الفعاليات لجمع أكثر من 150 مندوب من المنظمات المحلية الملتزمة بتحسين مستويات السلامة المرورية. كما عرض ممثلون عن شركات كونتيننتال و نيوترال فيول و رودز لينك و أس. تي. أس و توم توم ، مختلف الابتكارات في مجال السلامة المرورية، بما في ذلك الوقود المستدام وأفضل الممارسات الجديدة في تحويل الحافلات، ومعايير السلامة في حافلات المدارس، والسلامة الذكية لإطارات الحافلات والمركبات التجارية، والاختبارات النفسية للسائقين.
كما كشفت شرطة دبي عن أن حالات شرود السائقين أثناء القيادة أدّت إلى حدوث انحراف مفاجئ للمركبات نجم عنه 438 حادث مروري في العام 2018، حيث أصيب 495 شخصاً وقضى 59 أخرين. وتهدف الخطة الاستراتيجية للسلامة المرورية إلى خفض وفيات الحوادث المرورية إلى 3 لكل 100.000 نسمة بحلول العام 2021 تماشياً مع الأجندة الوطنية.
وقالت لورا كالي، مدير الضمان في شركة سيركو الشرق الأوسط : إن المخاطر المرتبطة بالقيادة على الطرقات موجودة دائماً، لذلك يجب علينا تحسين مستويات السلامة المرورية وخفض الحوادث المرورية عبر القيادة بمسؤولية، ووضع أحزمة الأمان والالتزام بالقواعد والقوانين المرورية التي تضعها السلطات المعنية. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 1.3 مليون شخص يموتون حول العالم سنوياً نتيجة حوادث السيارات، مع 20 إلى 50 مليون آخرين يعانون من إصابات مستدامة غير مميتة. وفي حين يجب على السائقين والركاب أن يتصرفوا بمسؤولية من أجل تقليل هذه الاحصائيات المقلقة، فإنه يمكن استخدام وسائل النقل البديلة الآمنة مثل المترو، الذي يحقق رؤية هيئة الطرق والمواصلات في توفير نقل آمن وسلس للجميع.
وأضافت: تُعد سلامة وصحة موظفينا أولوية قصوى لنا في سيركو إلى جانب سلامة عملائنا. ونحن سعداء باستمرار شراكتنا مع رود سيفتي يو. إيه. إي من خلال استضافة هذا الحدث الفريد، الذي يساعدنا على ضمان سلامة موظفينا وعملائنا ويجمع ما بين الشركات المتقاربة في التفكير بحيث يمكننا استكشاف تقنيات وحلول مبتكرة جديدة تعزز من مستويات السلامة على الطرقات.
من جهته، قال توماس إيدلمان، مؤسس ومدير عام رود سيفتي يو. إيه. إي : تُحدث شركات مثل سيركو فرقاً كبيراً من خلال التزامها بالسلامة المرورية ونشر التوعية في هذا المجال، ونحن سعداء بعقد يوم التوعية بالسلامة المرورية الرابع بالتعاون مع سيركو ، الشريك الذي يُعتبر مثالاً على الالتزام والتفاني وكيفية إيصال رسالة قوية حول هذه المسألة الهامة إلى الجمهور والمؤسسات العامة والخاصة على السواء. ونسعى إلى الحد من أعداد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية في دولة الإمارات، كما نتطلع إلى مواصلة التعاون مع الشركات المتشابهة في التفكير خلال الأشهر والسنوات المقبلة في إطار سعينا المتواصل لإحداث فرق من خلال تحقيق هذا الهدف.
وتُعد سيركو الشرق الأوسط شركة رائدة في مجال تعزيز السلامة المرورية منذ سنوات عديدة وذلك من خلال إطلاقها مختلف المبادرات التي شملت الموظفين والمتعاقدين وأسهمت في الحد من حوادث الطرق التي تصيب الموظفين. كما أبدت الشركة التزامها بتعزيز مستويات السلامة المرورية من خلال انتاجها لمقاطع فيديو توعوية حول السلامة المرورية لكافة الموظفين والتي تم عرضها أيضاً خلال الحدث.

شاهد أيضاً

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن إعادة تنظيم مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة. وبحسب المرسوم الأميري ترأس المؤسسة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي،

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً لإعادة تنظيم مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *