المعهد الوطني للصحة والتميز السريري يُبقي على توصيته السابقة لنظام إكسوجين لمعالجة كسور العظام بالموجات فوق الصوتية

أعلنت شركة بيوفينتوس الرائدة في مجال الحلول العظمية الحيوية، عن تلقّيها إشعاراً من المعهد الوطني للصحة والتميز السريري في المملكة المتحدة (إن آي سي إي) حول تحديث توجيهاته (إم تي جي 12) ذات الصلة باستخدام نظام معالجة كسور العظام بالموجات فوق الصوتية إكسوجين ألترا ساوند بون هيلينج سيستم لمعالجة كسور العظام الطويلة التي تُعاني من عدم الالتئام. ويستخدم إكسوجين الموجات فوق الصوتية النابضة منخفضة الحدة إل آي بيه يو إس للمساعدة على تحفيز عملية شفاء الجسم الطبيعية في العظام وتعزيز شفاء الكسور.1 كما أنه يتمتّع بمعدّل شفاء يبلغ 86 في المائة على الكسور التي لا تشفى من تلقاء نفسها2 ويوفر قدرةً شفائية أسرع بنسبة 38 في المائة على الكسور حديثة العهد.3,4

وراجع المعهد الوطني للصحة والتميز السريري مجموعة كبيرة من الأدلة، واستناداً إلى نتائج مركز التقييم الخارجي التابع له (إي إيه سي) سيُبقي المعهد على توصيته الخاصة باستخدام إكسوجين لمعالجة كسور العظام الطويلة التي تُعاني من عدم الالتئام والتي يُعرفّها المعهد الوطني للصحة والتميز السريري بأنّها كسورٌ لا تتماثل إلى الشفاء بعد مرور تسعة أشهر.

وبالإضافة إلى ذلك، قام مركز التقييم الخارجي بمراجعة وتحديث مقياس التكلفة في نموذج التكلفة الأصلي وتوصّل إلى أنّه على الرغم من ارتفاع تكاليف الجراحة التصحيحية بنسبة 25 في المائة، إلّا أنّ التكاليف ذات الصلة باستخدام إكسوجين لمعالجة كسور العظام الطويلة التي تُعاني من عدم الالتئام بقيت على حالها منذ آخر مراجعة نشرها المركز عام 2013. وأدى ذلك إلى مضاعفة وفورات التكلفة بما يصل إلى 2,407 جنيه إسترليني (مقارنةً بـ1,164 جنيه إسترليني سابقاً) لكل مريض، مقارنة بتكاليف إدارة الرعاية الحالية، عبر تجنّب الجراحة.

وقال أنطوني بيل، الرئيس التنفيذي لشركة بيوفينتوس : يُعتبر ’إكسوجين‘ منذ أعوامٍ عديدة بديلاً مثبتاً للمرضى الذين يسعون لعلاج كسور العظام الطويلة وتجنّب الجراحة. وتُعد هذه التحديثات التوجيهية الصادرة عن المعهد الوطني للصحة والتميز السريري، استمراراً لتوصيته السابقة باستخدام ’إكسوجين‘ وتأكيداً على وفورات التكلفة التي يستفيد منها المرضى الذين يُعانون من عدم الالتئام، ما يُسهم في تحفيف العبء الاقتصادي على نظام الرعاية الصحية في المملكة المتحدة .

ومن جهته قال بيتر شو، الحاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية لشركة بيوفينتوس : يُعدّ ’إكسوجين‘ علاجاً مسانداً مُثبتاً للكسور التي خضعت للعلاج الجراحي، وتُظهر العديد من الدراسات من المستوى الأول آثاره الإيجابية على علاج الكسور. وتدعم الأدلة السريرية والاقتصادية المحدّثة الواردة في هذه التوجيهات المعدّلة لـ(إم تي جي 12) بقوة قرار الأطباء بوصف ’إكسوجين‘، والأهم من ذلك، تقديم نتائج إيجابية للمرضى .

شاهد أيضاً

عمار جميل

عمار جميل : الذكاء الاصطناعي يغير مسار مواجهة التهديدات الأمنية المتقدمة

أشار السيد عمار جميل، خبير المعلومات والأمن السيبراني، إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في تحديث استراتيجيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *